رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 29.5 بالمائة في شهر يونيو
سجلت صادرات كوريا الجنوبية ارتفاعاً بنسبة 29.5 بالمائة على أساس سنوي في أول 20 يوماً من شهر يونيو الجاري بقيمة 32.4 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 25 مليار دولار في العام السابق على خلفية الطلب القوي على الرقائق والسيارات والمنتجات البترولية.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية تعلن إجراءات احترازية لمنع وصول فيروس (كورونا) اليها
[27/02/2020 11:32]
الرياض – سبأنت
اعلنت وزارة الخارجیة السعودیة الیوم عن اتخاذ إجراءات احترازیة لمنع وصول فیروس (كورونا)، إلى المملكة لاسیما ما یتعلق بدخول اراضیھا لاداء العمرة.

واوضحت الوزارة في بیان صحفي ان حكومة المملكة قررت تعلیق الدخول إلى الاراضي السعودیة لأغراض العمرة وزیارة المسجد النبوي الشریف مؤقتا بالاضافة الى تعلیق الدخول إلیھا بالتأشیرات السیاحیة للقادمین من الدول التي یشكل انتشار فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 (خطرا بحسب المعاییر التي تحددھا الجھات السعودیة الصحیة المختصة.

واضافت انھا قررت تعلیق استخدام المواطنین السعودیین ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة بطاقة الھویة الوطنیة للتنقل من وإلى المملكة "ویستثنى من ذلك السعودیون الموجودون في الخارج في حال كان خروجھم من المملكة ببطاقة الھویة الوطنیة ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالیا ویرغبون في العودة منھا إلى دولھم في حال كان دخولھم ببطاقة الھویة الوطنیة".

وقالت انه تم اتخاذ ھذا الاجراء "لتتحقق الجھات المعنیة في المنافذ من الدول التي زارھا القادم قبل وصولھ إلى المملكة وتطبیق الاحترازات الصحیة للتعامل مع القادمین من تلك الدول".

وأوضحت الوزارة في بیانھا ان ھذه الاجراءات "تأتي استكمالا للجھود التي تم اتخاذھا والرامیة إلى توفیر أقصى درجات الحمایة لسلامة المواطنین والمقیمین وكل من ینوي أن یفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زیارة المسجد النبوي أو لغرض السیاحة وذلك بناء على توصیات الجھات الصحیة المختصة بتطبیق أعلى المعاییر الاحترازیة واتخاذ إجراءات وقائیة استباقیة لمنع وصول ھذا الفیروس إلى المملكة وانتشاره".

وأكدت الخارجیة السعودیة أن ھذه الإجراءات مؤقتة وتخضع للتقییم المستمر من قبل الجھات المختصة مجددة دعم المملكة لكافة الإجراءات الدولیة المتخذة للحد من انتشار الفیروس.


رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الارهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية‏
الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تنعي رئيس دائرة القيادات الإدارية باعبّاد
الوزير السقطري يناقش امكانية تمويل وتنفيذ عشرة مشاتل بمديريات يافع
اجتماع بعدن يناقش ترتيبات حملة مساندة التحصين ضد كورونا
لجنة إجلاء العالقين في الهند تناقش استعدادات بدء عملية إجلائهم إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح
الجيش الوطني يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة بجبهة صرواح
بدء دورة تدريبية في شبوة حول الإكتشاف المبكر للإعاقة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا