رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً موسعاً للجنة الطوارئ والجهات المعنية بالصحة والسلطة المحلية بعدن
[20/02/2020 12:05]
عدن - سبأنت:
ترأس نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً للجنة الطوارئ الخاصة بمجابهة الامراض الوبائية والجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية بعدن، للوقوف امام جملة التدابير التي اتخذتها لجنة الطوارئ ووزارة الصحة العامة والسكان لمنع انتقال فيروس كورونا وغيرها من الامراض الوبائية.

وفي الاجتماع شدد نائب رئيس الوزراء على تنفيذ توجهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في اتخاذ كل التدابير الوقائبة في العاصمة الموقتة عدن وغيرها من المحافظات، مؤكدا ان فخامة رئيس الجمهورية يتابع الوضع بصورة مستمرة .

واعرب عن شكره وتقديره لمبادرة دولة الامارات العربية المتحدة الطيبة في أجلا الطلاب اليمنيين من مدينة ووهان (مركز انتشار فيروس كورونا) ووضعهم في الحجر الصحي المؤقت في دولة الامارات قبل عودتهم إلى أرض الوطن.

وناقش الاجتماع بحضور وزيرا المالية سالم بن بريك والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ومحافظ عدن احمد سالم ربيع ووكيل وزارة شئون المغتربين ضياء عبدالمجيد ومدراء عموم مكاتب الاشغال العامة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة وتحسين المدينة ومدراء عموم المديريات وعدد من المسؤولين بالمحافظة الوضع البيئي في محافظة عدن وغيرها من المحافظات وما تم اتخاذه من خطوات في تجهيز مراكز الحجر الصحي التي تم تحديدها في العاصمة المؤقتة عدن وفي محافظتي حضرموت والمهرة وفي المنافذ البرية والبحرية والمطارات ،والتأثيرات السلبية لحركة النزوح من بعض المناطق الموبوءة بحمى الضنك والملاريا ومرض اشيجونيا المعروف بالكرفس.

واستمع نائب رئيس الوزراء ،الى عدد من التقارير المقدمة من وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي الوليدي ومدير مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش ومدير عام برنامج مكافحة الملاريا الدكتور ياسر باهشم ومديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود ونائب وزير الاعلام الدكتور حسين باسليم حول تضافر جهود جميع الجهات لما من شأنه وضع اتخاذ التدابير الاحترازية لمنع انتشار الاوبئة ونشر الوعي لدى المجتمع بالوقاية من تلك الاوبئة وخطورتها على الصحة العامة ،واكدت تلك التقارير خلو بلادنا من فيروس كورونا ومن أي حالة اشتباه بهذا الوباء.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكويتي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
عضو مجلس القيادة الرئاسي يفتتح قاعة الشيخ محمد بن زايد في كلية الطب بجامعة حضرموت
الارياني يدين محاولة تصفية البرلماني أحمد سيف حاشد
رئيس الوزراء ينعي اللواء أحمد مساعد حسين
تدشين برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بوادي حضرموت
وزير الخارجية يلتقي سفيرة مملكة هولندا لدى بلادنا
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا