رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محطة البحوث الزراعية (مأرب - الجوف) تنظم يوما حقليا لتقييم القمح
[18/02/2020 03:04]

مأرب - سبأنت :
نظمت محطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية (مأرب - الجوف)، اليوم، يوما حقليا للتقييم النهائي لاختبار وإكثار أصناف قمح مبشرة في حقول المزارعين للموسم الزراعي الحالي 2019 - 2020م، قبل إطلاقها ونشرها بهدف تحسين الإنتاجية النوعية للمحاصيل الحقلية من بذور القمح.

وأشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، بجهود منتسبي محطة البحوث الزراعية في تطوير القطاع الزراعي واختبار وتقييم البذور لمختلف المحاصيل، بما يعزز الانتاج الزراعي والغذائي في المحافظة التي تعتبر إحدى سلات اليمن الغذائية، وتزداد أهمية إسهامها بالأمن الغذائي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على الشعب اليمني ومقدراته.

وأكد الوكيل مفتاح، استمرار دعم السلطة المحلية لمحطة البحوث الزراعية وأنشطتها وبرامجها بما يسهم في تطوير القطاع الزراعي ومواكبة التوسع الجاري فيه بعد أن دخلت كثير من الأسر النازحة التي استقبلتها محافظة مأرب في العمل والاستثمار في المجال الزراعي.

كما قدم مدير عام محطة البحوث الزراعية المهندس قائد أبو اصبع والمهندسين المشرفين على المشروع، شرحا حول الإجراءات البحثية التي جرت لاختبار أصناف جديدة من القمح، شملت خمسة أصناف منتخبة أثبتت الدراسات والتجارب خلال الموسمين الزراعيين الماضيين في مزارع المحطة أن صنفين منها أطلق عليهما (بركات، وجود) من أجود الأصناف وذات إنتاجية عالية وصلت إلى 6 أطنان للهكتار الواحد، كما أثبت التحليل الكيميائي للصنفين تشبعهما بالعناصر الغذائية والمعدنية القيمة لصحة الجسم.

ونوه المهندس أبو اصبع، بأن الموسم الحالي جرى اختبار الصنفين في ستة حقول للمزارعين للتقييم النهائي اجتماعيا من قبل المزارعين أنفسهم بعد أن ثبت تطابق نتائج زراعتها من حيث كثافة الإنتاجية وكمية المياه المستخدمة وجودتها مع المواسم السابقة في المزارع البحثية .. مشيراً إلى أن المحطة ستقوم بإطلاق ونشر بذور الصنفين على المزارعين في الموسم الزراعي المقبل من أجل رفع مستوى إنتاج الغذاء من مادة القمح.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا