رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ حضرموت يطلق حملة واسعة لإنشاء مركز لعلاج السرطان
[17/02/2020 03:48]

المكلا - سبأنت :
أعلن محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن، فرج سالمين البحسني، عن إطلاق حملة واسعة لإنشاء مركز لعلاج السرطان بالمحافظة والسعي الحثيث والتحرّك السريع لتحويل المركز الى واقع بمواصفات حديثة ومتطورة لخدمة المرضى بالمحافظة وعموم المحافظات.

جاء ذلك في المهرجان الذي نظمته اليوم الإثنين، مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة سرطان الطفل الذي يصادف 15 فبراير من كل عام .

ودعا المحافظ رجال الخير والمجتمع الى التفاعل مع هذا المشروع المهم وتنفيذ هذه المهمة الإنسانية النبيلة .. معلناً عن دعم السلطة المحلية لحملة "نحبكم 5" بمبلغ مليوني ريال لصالح مرضى السرطان .

وأكد اللواء البحسن، وقوف قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" ومواصلة دعمها نظير ما تقدّمه لمريض السرطان ورعايته والعناية به وخصوصاً المرضى من الأطفال.. داعياً رجال الخير والإحسان والمجتمع الى الوقوف إلى جانب المؤسسة ودعمها لتنفيذ برامجها الهادفة للتخفيف عن مريض السرطان، ورسم الفرحة على محيّا الأطفال المصابين بالمرض .

بدوره أشار مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الى أن احتفال العالم باليوم العالمي لسرطان الطفل يأتي للتذكير بمعاناة المرضى من الأطفال وايصال رسائل توعوية للمجتمع والأسرة بأهمية وقاية أبنائهم من المرض عبر وسائل الوقاية المختلفة، والتعريف بأهمية تطعيم أولادهم عبر حملات التطعيم المختلفة، التي تعدّ مهمة للوقاية من الأمراض.

فيما تطرق عضو مجلس أمناء المؤسسة د.عبدالقادر محمد بايزيد إلى جهود المؤسسة والمركز الوطني لعلاج الأورام الذين استقبلوا خلال العشر السنوات الماضية أكثر من 3 آلاف و60 مريض من مختلف محافظات الجمهورية، فيما تردّد على المركز عدد 9058 مريض.

وأوضح أن بيانات سجل حضرموت لمكافحة السرطان خلال السنوات الماضية أكدت أن سرطانات الدم تحتل المركز الأول في الإصابة بالمرض، تليها سرطانات الجهاز الهضمي والثدي ، داعياً الى ضرورة تكاتف الجميع للأخذ بيد كل من أبتلي بهذا المرض.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور وليد عبدالله البطاطي أن تدشين مهرجان سرطان الطفل وحملة "نحبكم 5" يأتي بالتزامن مع احتفال العالم بيوم السرطان 4 فبراير وسرطان الطفل 15 فبراير والذي سيشهد عدة أنشطة ووقائع يعود ريعها لمرضى السرطان .

فيما أكدت كلمة لطفلة مريضة أن النظر إلى المستقبل بأمل ليس بمستحيل أو ببعيد ، وأنهم قادرون على دحر هذا البلاء بإذن الله ثم بمساندة المجتمع.

وجرى في الحفل الذي تخلله مشهد تمثيلي هادف، وأناشيد ترحيبية، تدشين حملة "نحبكم"5 لدعم مرضى السرطان من قبل أحد الأطفال المصابين بالمرض، وكذا تكريم عدد من الاطفال المصابين ومنحهم هدايا للرفع من معنوياتهم النفسية .

حضر الحفل رئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان، وعدد من الكوادر الصحية وممثلي المنظمات الدولية والمحلية والمسؤولين التنفيذيين.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا