رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير حقوقي يوثق 95 انتهاك لحقوق الانسان في تعز خلال يناير الماضي
[16/02/2020 02:13]
تعز - سيأنت

كشف مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (hritc) عن توثيقه 95 حالة انتهاك طالت مدنيين في محافظة تعز خلال شهر يناير الماضي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً في مختلف مديريات المحافظة.

وذكر المركز في بيان له ، بان مليشيا الحوثي تسببت في مقتل 24 مدنياً بينهم نساء واطفال..موضحاً بان 7 مدنيين قتلوا بينهم طفلة خلال قصف مليشيا الحوثي الاحياء السكنية بمختلف القذائف والصواريخ المتوسطة والثقيلة من بينها حي المطار القديم غرب تعز، والأحياء السكنية المجاورة للسجن المركزي وحي وادي الضباب.

واشار البيان الى ان المليشيا الحوثية ارتكبت 3 مجازر دموية في يوم واحد أحدها بسوق المقهاية غرب مدينة تعز التي ارتكبت فيه مجزرة بتاريخ 27 من يناير حيث أطلقت المليشيا صاروخ كاتيوشا استهدف السوق وأدى لمقتل 3 مدنيين وإصابة 10 آخرين ،وقبلها بساعات سقطت أربع قذائف مدفعية على الأحياء السكنية في حي الظهرة بجوار مستشفى الكرامة غرب المدينة، مما أسفر عن مقتل الطفلة سمية ماجد عبد الرحمن عام و4 أشهر وإصابة 4 مدنيين آخرين بينهم والديها في العناية المركزة وشقيقتها أصيبت إصابة متوسطة حيث داهمت قذيفة الحوثيين منزلهم.

ولفت البيان الى انه وثق مقتل 3 مدنيين خلال شهر يناير كانوا يستقلون سيارة قادمة من الحوبان إلى داخل المدينة جراء استهدافها بقذيفة أطلقها الحوثيون، ومقتل 3 مدنيين برصاص مباشر من قبل مليشيا الحوثي،كما قتل قناص تابع للمليشيا امرأة مسنة، وتسبب مسلحون تابعون للمليشيا بمقتل 10 مدنيين بينهم طفل.

ووثق الفريق الميداني للمركز إصابة 26 مدنيا بينهم 7 أطفال وامرأتين، تسببت بها مليشيا الحوثي بإصابة 22 منهم بينهم 7 أطفال وامرأتين، حيث أصيب 15 مدنيا بينهم طفل وامرأة بالمقذوفات التي تلقيها المليشيا على الاحياء السكنية، كما أصيب 6 أطفال جراء انفجار لغم ارضي زرعته مليشيا الحوثي، واصيبت امرأة برصاص قناص تابع للمليشيا.

ورصد الفريق الميداني 41 حالة انتهاك لممتلكات عامة وخاصة بين حرق ونهب وتدمير وإضرار جزئي وكلي..مشيراً الى ان المليشيا الحوثية تسببت باحراق مبنى المؤسسة الاقتصادية، وتسببت اضرار 31 ممتلكا خاصا ،ودمرت 4 منازل كليا وتضرر 16 منزلا اخرين بشكل جزئي ودمرت 5 مركبات بينها باص مدرسة كما تضررت 6 مركبات أخرى جراء القصف المكثف بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة..لافتاً الى ان مسلحون يتبعون المليشيا قاموا بنهب أموال ومركبة واحدة واضرار مركبة أخرى بالرصاص، واحراق مركبتين اخريتين.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
وزير الدفاع: الكلية الحربية ركيزة أساسية في بناء القوات المسلحة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطّلع على سير العمل بديوان وزارة العدل
تنفيذي مأرب يناقش عدداً من القضايا والمستجدات في الجوانب الخدمية والتنموية
وكيلا وزارة النفط يطلعان على مستوى الانضباط الوظيفي في مصافي عدن
قيادة القوات المشتركة تسيّر رحلة طيران لنقل طلاب سقطرى إلى كلياتهم في المحافظات
تنفيذي أمانة العاصمة يدعو للاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي
80 بالمائة نسبة الانضباط الوظيفي بمحافظة سقطرى
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية
محافظ تعز يوجه بتوفير أرضية لمدرسة المعاقين ذهنيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا