رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير: المليشيا الانقلابية ترتكتب 196 اختراق للهدنة في عدد من المحافظات خلال يوم واحد
[30/04/2016 07:44]
محافظات-سبأنت

ارتكبت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منذ الساعة 9 يوم الخميس الموافق 28 ابريل وحتى الساعة 1 ظهر يوم الجمعة 29 ابريل الجاري 196 اختراق في عدد من المدن والمحافظات.

وأوضح تقرير تحصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)نسخة منه انه سُجل في محافظة تعز 50 اختراق واستخدمت فيها المليشيا الانقلابية قصفاً عشوائياً برشاشات 14،5 و 12،7 على منطقة صالة وقلعة القاهرة ووسط المدينة وصبر وطريق صبر وحي الشماسي وشارع الأربعين والستين والوازعية .

كما قصفت باستخدام رشاشات 23مم 14،7 و 12،7 على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الضباب ومعسكر اللواء 35 مدرع ، والوازعية والشريجة ، وقصفت بالدبابات و"بي تي ار"على صبر ،جبل الجند ، كلابة ، القاهرة ،الديم ، وثعبات ،واستهدفت اللجنة الطبية في منطقة الوازعية والشريجة ، وتواصل تعزيزاتها المستمرة في اتجاه الوازعية والشريجة .

وفي محافظة البيضاء سُجل 8 إختراقات ،فيما سُجل بمحافظة شبوة 8 إختراقات واسفر عن اصابة المواطن / شاهر هادي علي سعد الحارثي بشضايا قذيفة هاون اطلقها المليشيا يوم الجمعة الموافق 29/4/2016م في منطقة المحكمة بمديرية عسيلان .

واشار التقرير الى ان المليشيا الانقلاب اطلقت بنيران بلصواريخ مقابل أن يسكتوا أصوات الجوامع في يوم الجمعة ،كما اطلقت صاروخيت على قرية أم هثيم وصاروخ على منزل المواطن /عبدالله سالم بتران جنوب قرية عسيلان وعلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة ومنزل العقيد / مساعد عزام .

واكد التقرير عن تسجيل 90 اختراق في محافظة الجوف ،حيث شنت المليشيا قصفاُ عشوائياً باستخدام نيران مدفعية صاروخية الكاتوشا والهونات ومدفع 23مم 14,5 و12،7 على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الغيل ومديرية المتون والمجمع الحكومي المتون وبير الهيب في الغيل وبير الغول وجبل المقاطع.

وقال "ان المليشيا الانقلابية تقوم بحشود كبيرة في جبهة الغيل وتحديداً في الساقية من 800 الى 1000 ويقوموا بتوزيع اسلحة ،وحشود في وادي مذاب بلاد آل عمار بجانب الجبل المغلوق ما يقارب 300 فرد ،بالاضافة الى تعزيزات بعدد عشرة أطقم في اتجاه جبل حام الأعلى مصدرها سفيان".

وفي محافظة مأرب سُجل 38 إختراق باستخدام نيران المدفعية الصاروخية الكاتوشا ومدافع الدبابات ، ومدفع 23مم ، 14,5 ، 12,7 على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة نهم ، وصرواح وجبل هيلان والمخدرة ، ومعسكر ماس ، كما حاولت المليشيا الهجوم على مواقع الجيش في اتجاه نهم ، وارسال تعزيزات بعدد عشرة أطقم مسلحة في اتجاه جبهة المخدرة ، وقامت بإطلاق صاروخ توشكا بالستي في اتجاه مأرب سعت 1010 يوم 28 /4/2016م وتم اسقاطه بواسطة البيتريوت.

وسُجل في محافظة الضالع 4 اختراقات تمثلت بقصف باستخدام مدفع 23مم و14.5 ، 12.7 على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية في رمه ، والرحبة ، عدنه الشامي ، وقاع الحيافي ، والقهرة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا