رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء ورشة عمل بالمكلا حول التحقيق في جرائم الاتجار بالبشر والأعضاء البشرية
[28/01/2020 02:49]

المكلا - سبأنت :
بدأت اليوم في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، ورشة عمل حول التحقيق في جرائم البشر والأعضاء البشرية تنظمها مؤسسة دعم التوجيه المدني الديمقراطي "مدى" وذلك ضمن مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام إلى تعريف 25 مشارك ومشاركة من المحاكم والنيابات والشؤون القانونية وإدارة الأمن والشرطة ومنظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت بالقضايا المتعلقة بالاتجار بالبشر والأعضاء البشرية.

وقال رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم عبداللاه الجفري أن هذه الورشة النوعية تناقش احد الجرائم العصرية والتي انتشرت كثيرا في هذا الزمن وقد تصدت لها كثير من المنظمات الدولية والإقليمية وحاولت الحد من هذه الظاهرة كونها تمس الإنسان وكرامته .. مشيراً إلى أنه تم في الفترة السابقة التحضير لإعداد قانون خاص بتلك الجرائم المتعلقة بالاتجار بالبشر الا أن الأزمة التي عصفت بالبلاد مؤخرا حالت دون إصدار هذا القانون باليمن وهو قانون عربي.

ودعا القاضي الجفري المشاركين بالورشة إلى التفاعل مع الموضوعات وورق العمل التي سيتم تقديمها بالورشة من قبل المختصين لكي تخرج بقرارات وتوصيات فعالة تساعد في عملية مخارج قانونية مستقبلا.

بدوره أوضح رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر بُنش ان هذه الورشة تهدف إلى رفع القدرات وتنمية المهارات لدى أعضاء المحاكم والنيابات والبحث الجنائي والمهتمين من منظمات المجتمع المدني .. مؤكدا بان الورشة ذات اتصال في أعمال الضبط القضائي وتكمن خطورتها بأنها انتهاك صارخ لحق الإنسان وحريته لانه الهدف الذي يسعى إليه الجناة هو الربح والمال دون مستوى وعي بخطورة هذه الجريمة التي تعد انتهاك لحرية الشخص في التنقل.

وأضاف ان تطور المجتمعات والوسائل والأساليب حتى غدت هذه الجريمة من الجرائم العبارة للقارات والمنظمة التي حدا بالمجتمع الدولي من خلال إصدار عدد من الاتفاقيات والبروكالات ومنها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة وخاصة بروتوكول منع جريمة الاتجار بالبشر.

من جانبه أوضح منسق الورشة سالم العطيشي ان هذه الورشة تعتبر التاسعة التي تنظمها مدى .. داعياً المشاركين إلى الإستفادة والخروج بتوصيات تخدم تطوير التشريعات وتنسق الجهود بما يسهم في الحد من جرائم الاتجار بالبشر والأعضاء البشرية.

حضر إفتتاح الورشة عميد كلية الشرطة عميد ركن سالم الخنبشي ومدير عام مكتب وزارة الشؤون القانونية بالمحافظة سالم كنيد العوبثاني.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا