رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوفد الحكومي يقدم لولد الشيخ رسالة احتجاج وشكوى حول خروقات المليشيا
[26/04/2016 03:04]
الكويت-سبأنت

قدم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي اليوم للبمعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ رسالة احتجاج وشكوى رسمية حول إستمرار الخروقات الجسيمة ألتى تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية لعملية وقف إطلاق النار والتي خلفت العشرات من الضحايا بين قتيل وجريح.

وقال المخلافي "ان تصاعد هذه الخروقات بشكل لم يسبق له مثيل والواضح منه إفشال عملية المشاورات في الكويت وعرقلة كل جهود العالم المبذولة من أجل السلام في اليمن لتؤكد زيف دعوات المليشيا في متطلباتهم بوقف إطلاق النار وإن ذلك ليس إلا تضليل يهدف إلى تزييف الحقائق ويقصد به الإستمرار في الحرب وإعادة التموضع العسكري الهادف إلى المزيد من حصار المدنيين وقصفهم وتصعيد الحرب".

واضاف "لقد تصاعدت عملية الخروقات والضرب الممنهج على المدنيين من قبل هذه المليشيات ليلة أمس الإثنين 25 /26 أبريل الجاري لتصل إلى 184 إختراق في اليوم نفسه والذي تركز على مدينة تعز بــ 68 خرق من جميع الأسحلة عبر القصف بإستخدام المدفعية الصاروخية ونيران الدبابات و 23 مم و 12،7مم على مختلف أحياء المدنية المكتضة بالسكان المدنيين وإعادة تحشييد للقوى ومحاولة هجوم في إتجاه اللواء 35 مدرع".

واشار وزير الخارجية الى انه تم إستهداف محافظة الجوف بــ 83 إختراق عبر القصف بإستخدام المدفعية الصاروخية والدبابات والهاونات ، كما إستمرت الإختراقات في كل من محافظات مأرب والضالع وحجة والبيضاء ألتي تعرضت إلى ضرب مدفعي وزحف مكثف في جبال السد ومديرية الزاهر وإستمرار الهجوم على مديرية بيحان في محافظة شبوة وإستهدافها بالقصف المدفعي والصاروخي والحشود المكثفة .

واكد ان مايجري من اعتداءات وقصف عشوائي التي طالت المدنيين واستهداف طواقم اسعاف مستشفى الثورة للمرة الثانية هي جرائم حرب ممنهجة وجريمة ضد الإنسانية مكتملة الأركان ، وجرائم حرب يراد منها تدمير كل المنشآت وقتل الأبريا.

وقال" إن هذه الأعمال ألتي تعد من جرائم الحرب ليس من شأنها فقط تدمير كل السُبل ألتي نعمل على تمهيدها ومعنا المجتمع الدولي من أجل السلام ولكنها تدمر كل خطوات التقارب من أجل الخروج من الكارثة التي أوجدتها المليشيا وتعمل على تمزيق النسيج الإجتماعي لبلدنا وتخلق إنقسام مجتمعي إنه يدمر المستقبل".

واضاف" ان إلإصرار على الزحف على المدن البعيدة عن المليشيا الانقلابية وحصارها كما يحدث في محافظات تعز والبيضاء وشبوة والضالع وغيرها وتعمد في قتل المدنيين فيها لا يعني غير الإصرار على إستمرار الحرب وخلق أحقاد تعكر كل دعوات السلام وتصنع الطريق الملغوم أمام مستقبل اليمن".

وطالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي من المبعوث ألأممي والمجتمع الدولي الوقوف بقوة مع الحق وردع اعتداءات المليشيا التي تدمر اليمن وتمزق نسيج الشعب الواحد والتي تأتي لتعيق كل خطوات الحكومة والمجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب بل وتتلاحم مع القوى الإرهابية والمتطرفة بتناغم واضح وتكامل للأدوار يهدف إلى تمزيق المجتمع وإعاقة بناء مؤسسات الدولة وخلق إرهاب متنامي يهدف إلى زعزعة أمن وإستقرار المنطقة كلها وليس اليمن وحده.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا