المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجهود حكومته لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام :سنوفر كافة الامكانيات المطلوبة لتعزيز رسالة الاعلام الرسمي
[23/04/2016 01:59]
الرياض ـ سبأنت

التقى وزير الاعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي في مكتبه المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض اليوم بالصحفيين والإعلاميين العاملين في المؤسسات الصحفية والإعلامية الرسمية.

وخلال الاجتماع أثنى فيها على الجهود التي يبذلها الإعلاميون في قناة اليمن الفضائية و قناة عدن الفضائية وإذاعة صنعاء البرنامج العام ووكالة الانباء اليمنية(سبأ) من أجل إيصال رسالة إعلامية فعالة ومؤثرة في مسار المواجهة مع الميليشيا الانقلابية .

وأكد الوزير قباطي أن الجبهة الإعلامية جزء رئيسي في المواجهة الشاملة التي تخوضها السلطة الشرعية ضد الإنقلابين وأن الرسالة الإعلامية يجب أن تكون متناغمة ومتكاملة تستهدف خلق رأي عام داعم لجهود عملية استعادة مؤسسات الدولة المختطفة بمقتضى القرارات الأممية لمجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل التي تؤسس لدولة اتحادية فدرالية حديثة.

وشدد على ضرورة المزيد من التعاون والتنسيق بين مختلف وسائل الإعلام كي تعمل كجسد واحد على ضوء الاستراتيجية الإعلامية الجديدة التي وضعتها الوزارة والتي استوعبت تحديات المرحلة المطروحة على الإعلام وركزت محاورها على تبني خطاب إعلامي مهني وفعال قادر على التنافسية الخلاقة.

وأشاد وزير الاعلام بما يبذله رجال الصحافة والإعلام من نشاط فعال على الرغم من شحة الإمكانات منذ سيطرة الميليشيا الانقلابية على موارد وإمكانات المؤسسات الإعلامية وتدميرها .

وأكد أن الوزارة ستعمل من أجل توفير الإمكانات المادية والتقنية التي تمكن العاملين في الإعلام من أداء وظائفهم في أجواء محفزة ومشجعة على الخلق والإبداع المهني الاحترافي .. مشيرا إلى أن هذا اللقاء يندرج ضمن الرؤية المعلنة للوزارة القائمة على تلمس أوضاع العاملين في الإعلام وتقييم عمل وسائل الإعلام بشكل دوري.

كما اوضح وزير الإعلام للعاملين ضحالة الضجة المفتعلة بشأن السلفة التي قدمتها وزارة النقل لوزارة الإعلام ..لافتا أن ما ذهبت إليه بعض المواقع الإعلامية مجافي للحقيقة وبعيد عن الموضوعية، فالأمر يتعلق بمقاصة بين وزارتين في الحكومة الغاية منها مواجهة استحقاقات طارئة وعاجلة لتقديم سلفة للعاملين الذين لم يتسلموا رواتبهم منذ أربعة أشهر وسيتم إستعادتها منهم وذلك أمر قانوني وطبيعي ماليًا وإداريًا وجرى بشفافية كاملة وليست إكرامية أو عبث أو فساد مالي كما روجت لها تلك المواقع التي اعتادت على الدس الرخيص.

من جهتهم طرح ممثلو وسائل الإعلام الرسمية تصوراتهم المتعلقة بتطوير العمل وتفعيل دور الإعلام في معركة استعادة مؤسسات الدولة المختطفة مشيرين في هذا الصدد أن التنافسية في الإعلام اصبحت تحديا لا يمكن تجاهله وان ذلك يتطلب توفير الإمكانات المادية والتقنية والبشرية والفنية.

واختتم وزير الإعلام اللقاء بالتأكيد على أن قيادة الوزارة والحكومة ستعمل على رفد الإعلام بكل الوسائل والإمكانات اللازمة التي ستسهم في الاستجابة للتحديات المطروحة ورفع مستوى التنافسية.


البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا