رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وفد الحكومة يسلم الأمم المتحدة ملف عن خروقات المليشيا
[22/04/2016 05:26]
الكويت-سبأنت

سلم الوفد الحكومي اليوم خلال جلسة المشاورات في الكويت الأمم المتحدة تقرير عن الخروقات التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في عدد من المدن والمحافظات .

وقال الوفد "ان مليشيا الحوثي والمخلوع قامت بارتكاب213 خرقاً بمختلف الاسلحة المتوسطة والثقيلة في كل من محافظات تعز والجوف ومأرب والبيضاء وحجة وشبوة".

واضاف"ان المليشيا ارتكبت في محافظة تعز 69 إختراق حيث قصف بالمدفعية مناطق المسراخ بعدد من الصورايخ والكاتيوشا إستهدفت البعض منها منزل يسكنه أيتام، وإطلاق أربعة صورايخ كاتيوشا إلى قرية المليحا ،وشارع الثلاثين والذي أدى إلى استشهاد شخصين وامرأة وجريح".

واشار الى ان المليشيا قصفت مواقع ثعبات بمختلف نيران الدبابات والمدفعية الصاروخية والهاونات و "بي ام بي" إلى داخل مدينة تعز وخاصة الأحياء الغربية ،واللواء 35 مدرع ، ومحيط السجن المركزي ، وشارع الأربعين ،والكمب والزنوج ،وصبر ،والجحملية ،وقامت المليشيا بتعزيزات في اتجاه الوزاعية.

وفي محافظة البيضاء سجل 9 إختراقات بأسلحة الكاتيوشا والهاونات ،و 23 مم ، و 12،7 على قرية المحصن في الزاهر وصواريخ كاتيوشا إلى آل برمان.

وفي محافظة شبوة سجل عشرة إختراقات على النحو التالي من أسلحة كاتيوشا و 32 مم استهدف مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة عنكال والقنذل ادى الى سقوط 3 جرحى وواحد مفقود اسمه عبده راشد علي الحوري واستهدف الإختراق وادي الحريم.

وفي محافظة الجوف سجل 110 اختراق بالمدفعية الصاروخية والكاتيوشا و23مم على مواقع بير الهيب ،وبير الوجيه،ونقطة الزلاق، والتباب الغربية للعقبة،ووادي العقبة،وصبرين ،والغيل،ومجمع المتون،ومزربة،ووقز.

وفي محافظة مأرب سجلت 9 إختراقات من مدفعية صاروخية و" بي ام بي" ودبابات ،وهاونات و23مم على المواقع في فرضة نهم والعبدية وصرواح وهيلان والمشجح والمخدرة ومعسكر كوفل ومدينة وارب والمخدرة خلف عدد من الجرحى ، وتعزيزات في (صباب صرواح) وتحصين المواقع في هيلان والمشجح.

وفي محافظة حجة سجلت 6 اختراقات تمثلت بنيران من اسلحة متوسطة في اتجاه العشاش وحرض وتحريك بعض الدبابات والعربات بين المواقع المتقدمة ، وفي محافظة الضالع سجلت 5 اختراقات باستخدام اسلحة 23مم وهاونات على المواقع الامامية في اتجاه يعيس وادمه والقهرة .

وكانت قد أنطلق المشاورات اليوم الجمعة بين وفد الحكومة الشرعية والمليشيا الحوثية وصالح الانقلابية والتي تركزت حول الأجندات والنقاط المتعلقة بمشاورات الكويت الرامية إلى إحلال السلام في اليمن المرتكز على قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني .

حيث طالب الوفد الحكومي وقف سفن الأسلحة التي تعبر البحر وتنفيذ ماتم الإتفاق عليه في مشاورات بيل السويسرية في ديسمبر الماضي والتي تضمنت إطلاق سراح كافة المعتقلين وفتح الممرات أمام تدفق المساعدات الإغاثة للمدنيين كإجراءات لبناء الثقة.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا