وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره الكويتي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. احمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ د. احمد ناصر المحمد الصباح، وذلك على هامش اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشأن مناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي، والمنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة .
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ينظم ورشة عمل تعريفية في عدن
[01/01/2020 03:45]
عدن - سبأنت :

قال مدير إدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، المهندس حسن العطاس، أن هدف زيارة الوفد إلى العاصمة المؤقتة عدن، هو تحديد إحتياجات المحافظة العاجلة في القطاعات التنموية والخدمية .

وأضاف العطاس في ورشة العمل التعريفية والمؤتمر الصحفي الذي عقده البرنامج اليوم في عدن "أن وفد البرنامج عقد خلال الأيام الماضية العديد من الإجتماعات مع المسؤولين الحكوميين والمحليين في المدينة للتعرف على أبرز الإحتياجات الضرورية من المشاريع وتنفيذ ما يمكن تنفيذه بحسب الأهمية" .. لافتاً إلى أن هذه الإجتماعات ستتواصل خلال الأيام القادمة لتشمل كافة المسؤولين عن مختلف القطاعات العامة في المدينة .

بدورها، أوضحت رئيس قسم العلاقات الإعلامية والتواصل في البرنامج، رندا الهُذلي، أن الهدف من عقده هذه الفعالية هو التعريف بأهداف ومشاريع البرنامج والتي تأتي في إطار إهتمام الحكومة السعودية بالأشقاء في اليمن .

وأستعرضت الهُذلي المشاريع التي نفذها البرنامج في اليمن والتي إستهدفت في قطاع الصحة ستة مستشفيات جرى تجهيز غرف الطوارئ فيها وتزويدها بالمستلزمات الطبية إلى جانب إنشاء مركز لغسيل الكلى بطاقة إستيعابية تصل إلى 20 مريض، وفي قطاع التعليم شمل الدعم طباعة 550 الف و609 كتاب مدرسي وتوفير 60 حافلة مدرسية وتوزيع 6 الاف طاولة ومقعد مزدوج .

وقالت" أن مشاريع البرنامج شملت قطاع الكهرباء والمياه ممثلة بتنفيذ مشروع المولدات التي تعمل على مدار الساعة في إنارة المنازل والمباني وربط المديريات والقرى بشبكات المياه لأغراض الشرب والري وإنشاء محطات تحلية المياه لمعالجة ملوحة المياه الجوفية وتأمين الصهاريج لنقل وتوفير مياه صالحة للشرب لسكان المحافظات" .

واضافت "شملت المشاريع قطاع الزراعة والثروة السمكية وكذا الطرق والمطارات والموانئ إلى جانب دعم الإقتصاد الوطني من خلال الوديعة السعودية وكذا منحة المشتقات النفطية لمحطات الوقود "..مشيرة إلى أن دعم البرنامج كان له أثر إيجابي في مختلف القطاعات التي شملها .. مؤكدة أن البرنامج يقدم خدماته لمختلف المحافظات اليمنية دون تمييز .



وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره الكويتي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة البرلماني السابق الشيخ علي زيد العطوي
البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا