رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
السعودية ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية لزيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة
رحبت المملكة العربية السعودية بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية والداعية إلى زيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وزيادة نقاط العبور البرية لتسهيل وصول المساعدات مما يساهم في تخفيف آثار الأزمة على المدنيين في تلك المنطقة.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذي تعز يعقد اجتماعاً لتقييم الاداء الاداري والمالي والخطط المستقبلية
[01/01/2020 02:07]
تعز -سبأنت

عقد المكتب التنفيذي لمحافظة تعز، اليوم الاربعاء، اجتماعا له برئاسة محافظ المحافظة نبيل شمسان لتقييم الاداء الاداري والمالي للعام الماضي 2019م والخطط المستقبلية للعام الجديد 2020م.

و في بداية الاجتماع الذي عقد بحضور وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ،أكد المحافظ نبيل شمسان، أن تقييم وتيرة العمل يعتمد على حجم الانجاز ومؤشرات الانجاز تبدو متدنية لأن المواطن لابد أن يلمس الخدمات في جوانب الامن والنظافة والصحة والتعليم والطرق وبالتالي فإن مؤشرات الاداء الخدمي لايرقى الى المستوى المطلوب وعليه يجب بذل جهود استثنائية للتغلب على مخرجات الحرب ومعاناتها الكبيرة.

وقال المحافظ"هناك قصور وتلاعب في الجوانب الايرادية والمالية بعيدا عن القانون أو اعتماد مخطط استخدام والاستفادة من الموارد الشحيحة في مدينة لاتزال تشهد حربا مفتوحة وبالتالي لابد من الاستفادة من الامكانيات المتاحة في مكانها الصحيح و تنفيذ الاولويات التي تخدم المواطن وفي مقدمتها الامن وتثبيت الاستقرار وتطبيع الحياة العامة والقضاء على الاختلالات التي تشكل هدرا للموارد بطرق مخالفة للقانون".

واشار الى ان مهمة الجيش الوطني تتمثل باستكمال معركة التحرير كاولوية قصوى للخروج من الوضع الرهن الذي تعانيه المحافظة ويشكل أعاقة للجوانب الخدمية والانسانية.

وشدد شمسان ،على العمل وفق خطط تشرف عليها أجهزة الرقابة والمحاسبة ولا مجال للعشوائية والارتجال التي لاتؤدي الى فائدة او منجز يذكر وعلى الجميع أن يكونوا على قدر المسئولية والتضحية والمعاناة التي تتكبدها تعز في سبيل الانتقال للدولة المدنية الاتحادية .

وقال"نريد أن نكون قريبين من احتياجات المواطن ونخفف معاناته وذلك لا يأتي الا بالجد والوقوف على مكامن القصور ووضع الخطط لتلافى الاختلالات وترشيد الانفاق والشفافية والاستفادة القصوى من الموارد المتاحة ومحاسبة المقصرين والفاسدين والرفع بهم الى النيابة العامة ،لأن أبناء المحافظة لم يضحوا ويتكبدوا هذه المعاناة لاكثر من 5 أعوام من أجل استبدال الفاسدين والعابثين بحياة الناس وممتلكاتهم العامة والخاصة".

واضاف" إن التلاعب والممارسات الخاطئة لن تستمر ونحن على بوابة عام جديد ،حيث سيتم تشكيل فريق لتقييم أداء المكاتب التنفيذية والنتائج التي تمخضت عنها ومراجعة كل التقارير بدقة من قبل أجهزة الرقابة والمحاسبة والمكاتب المختصة في الجوانب المالية والادارية مؤكدا ان ذلك يتزامن مع تفعيل الجانب الاعلامي بما يخدم احتياجات المحافظة من توحيد الصف والابتعاد عن المناكفات وتوجيه وترشيد الخطاب الاعلامي لخدمة احتياجات أبناء المحافظة بدلا من خلق مناخات للعداء والفعل ورد الفعل"..مشيدا بذات السياق باتفاقات الاحزاب وتكريس جهودها لخدمة المحافظة قائلا : لن يقف معنا أحد إذا خذلنا أنفسنا وعملنا على استغلال الظروف الاستثنائية لخدمة المصالح الخاصة دون تقدير للاهداف التي قاوم أبناء هذه المحافظة الباسلة من أجلها والمتمثلة بالمدنية والديمقراطية والثقافة والعدالة والدولة الاتحادية .

كما شهد الاجتماع كلمات لوكلاء المخافظة حول الانجازات للعام الماضي 2019م و استعراض تقارير لمكتب المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.


رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الارياني: إيران اعدت مليشيا الحوثي لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، واحداث "غزة" ذريعة لاختبار قدرتها على تنفيذ المخطط
مجلس الوزراء يناقش عدد من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا