الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "ان ما تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، منذ الانقلاب، من جرائم وانتهاكات ممنهجة بحق أبناء محافظة إب، والنهب والسلب المنظم للاموال والممتلكات، واقتحام المنازل وترويع الأسر، وابتزاز التجار والمغتربين، عبر مشرفيها القادمين من محافظة صعدة، محاولة بائسة لكسر إرادة أبناء هذه المحافظة الحرة واخضاعهم لمشروعها الإمامي الكهنوتي العنصري المتخلف".
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رصد 260 إنتهاك إرتكبته الميليشيات خلال نوفمبر الماضي في ست محافظات
[23/12/2019 04:51]

عدن - سبأنت :
رصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بالتعاون مع 13 منظمة دولية (260) انتهاكاً إرتكبته ميليشيا الحوثي الإنقلابية خلال شهر نوفمبر الماضي، توزعت في ست محافظات هي تعز والحديدة وإب والضالع وصنعاء والجوف.

وقال تقرير صادر عن الشبكة، حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، أن فرق الرصد التابعة للشبكة سجلت (31) حالة قتل منهم (6) أطفال، وإمراءه و(24) حالة إصابة للمواطنين بينهم (11) الأطفال، و(8) نساء .. مشيراً إلى أن أسباب القتل توزعت بين القصف الهيستري والقنص المباشر والألغام التي زرعتها الميليشيات .

وأضاف التقرير أن حالات الإختطاف والإخفاء القسري التي طالت المدنيين بلغت (89) حالة اختطاف واخفاء قسري طالت المدنيين بينهم أطفال ومسنين في كلا من الضالع واب وصنعاء والبيضاء وذمار .. موضحاً أن محافظة إب تصدرت القائمة بــ (36) حالة اختطاف للمدنيين حيث طالت الاختطافات مختلف الفئات العمرية تليها محافظة الضالع بـ(27) حالة اختطاف لمدنيين، وفي محافظة ذمار اعتقلت مليشيات الحوثي (12) مواطناً وفي محافظة صنعاء واعتقلت المليشيات (9) مواطنين، كما سجل الفريق (5) حالات اعتقال في محافظة البيضاء.

وأشار التقرير إلى أن فريق الشبكة تمكن من رصد وتوثيق أكثر من (39) حالة اعتداء بحق الاعيان المدنية قام بها مسلحو الحوثي ضد منازل مواطنين، وكذا توثيق (27) حالة مداهمة ونهب لمنازل المواطنين بالإضافة ورصد تضرر (9) مركبات خاصة بالمواطنين نتيجة الألغام الأرضية التي تزرعها مليشيات الحوثي في كل ارجاء الوطن.

كما رصد الفريق بحسب التقرير تضرر سيارة اسعاف نتيجة الألغام أيضا بالإضافة الى قيام مليشيات الحوثي بإطلاق (3) صواريخ بالستية على كلاً من محافظة الضالع وتعز والجوف بإضافة الى قيام مليشيات الحوثي بتفجير جسر عام في منطقة مريس شمال محافظة الضالع.

وأوضح التقرير أن الفريق الميداني للشبكة وثق أيضا إغلاق (36) محلاً تجارياً في محافظة صنعاء وإب بسبب رفض مالكي المحالات على دفع إتاوات مالية فرضتها مليشيات الحوثي تحت مسمى دعم المولد النبوي، وسجل قيام مليشيات الحوثي بإغلاق (3) دور عبادة في صنعاء جامع الأبيض بمنطقة ضلاع همدان، شمالي صنعاء في وجه المصلين ومنعتهم من صلاة الجمعة فيه ضمن ممارستها ومضايقتها المتواصلة للمواطنين بإضافة الى إغلاق جامع الفاتح بمنطقة شملان في صنعاء وحولته إلى مركز للتعبئة الطائفية وتدريس الأطفال.

وبين التقرير أن الفريق رصد ووثق (36) انتهاكاً حوثياً طال المنشأة التعليمية والتربويين توزعت بين إغلاق 9 مدارس خاصة وفصل (27) تربوياً.


الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا