دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة من الأسر الأشد احتياجاً في المجتمع في مجال الصناعات الغذائية المختلفة في المحافظة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العقيد المجيدي: المليشيا ماتزال تواصل عملياتها العسكرية وخرقها للهدنة في تعز
[17/04/2016 07:12]
تعز-سبأنت

اكد رئيس عمليات المجلس العسكري بمحافظة تعز العقيد عبدالعزيز المجيدي ان المليشيا الحوثية وصالح لم يلتزموا بالاتفاق الذي تم الاتفاق عليه يوم امس السبت لبدء سريان الهدنة وفتح المنافذ المؤدية من والى تعز من اجل تدفق المساعدات الاغاثية والانسانية والطبية والغذاء الى المدنية التي تعاني من الحصار منذ اكثر من 10 اشهر .

وقال العقيد المجيدي لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)" ان المليشيا ماتزال تواصل عملياتها العسكرية من خلال القصف المتعمد على الاحياء السكنية والمواقع التابعة للجيش والمقاومة وتواصل خرقها للهدنة منذ اعلانها من قبل الامم المتحدة في10 أبريل الجاري والتي تمهد لبدء المشاورات التي ستنعقد يوم غد الاثنين بدولة الكويت الشقيقة برعاية الامم المتحدة والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة بالشأن اليمني وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2015م".

واضاف المجيدي" بالرغم من توقيع اتفاقية وقف اطلاق النار بين اللجان الميدانية يوم أمس في تعز ،لكن لم نلمس من ذلك شيء على ارض الواقع وكما عودتنا هذه المليشيا دائماً أنها من تبادر في خرق الهدنة حيث تعمدت الميليشيا المتمركزة في منطقة "المكلكل" وتبة السلال غرب المدينة وأسفل مدينة القاعدة القصف بالمدفعية على منازل المدنيين ومقر اللواء 35 غرب المدينة رغم التزام الجيش الوطني والمقاومة بوقف اطلاق النار".

واشار رئيس عمليات المجلس العسكري بتعز الى ان المليشيا تواصل كذلك الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية في خطوة تصعيدية تعقد من تطبيق اتفاق الهدنة.

واكد العقيد المجيدي ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ملتزمون بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي القائد الاعلي للقوات المسلحة ونائبه الفريق الركن علي محسن الاحمر بوقف اطلاق النار مع احتفاظنا بحق الرد على أية خروقات ونحن على أهبة الاستعداد والجاهزية لأي محاولة لاستغلال الهدنة للتقدم نحو المواقع التي يسيطر عليها الجيش والمقاومة.

وقال"المليشيا الانقلابية لا تؤمن بالعمل السياسي المبني على المشاركة الفاعلة بالعملية الديمقراطية وفقا للقواعد المتعارف عليها لانها جماعة رجعية لا تؤمن إلا بلغة القوة والسلاح لتمرير مشاريعها السياسية وتتخذ من السلاح أداة لتحقيق طموحات عصبوية ويعملون على تنفيذ أجندة خارجية دخيلة على مجتمعنا اليمني التائق للدولة الاتحادية المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد والتوزيع العادل للثروة والسلطة ".

وعبر رئيس عمليات المجلس العسكري بتعز عن شكره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه الفريق الركن علي محسن الاحمر ، ورئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر على متابعتهم للاوضاع في تعز وجهودهم الحثيثة لتحرير المدينة وفك الحصار واعادة الامن والاستقرار الى كافة قرى ومديريات المحافظة.


الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا