تدشين حملة توعية مجتمعية لمواجهة وباء الكوليرا بمأرب
دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، اليوم، حملة توعية مجتمعية لمواجهة وباء (الكوليرا) بمشاركة 210 من المتطوعين من فرق الاستجابة السريعة ومتطوعي التثقيف الصحي بمدينة مأرب.
البرلمان العربي يدعو الى العمل على إصلاح منظومة القوانين الدولية ومواثيق عمل المنظمات
دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إلى العمل على إصلاح منظومة القوانين الدولية ومواثيق عمل المنظمات الدولية..منتقداً ازدواجية المعايير الغربية تجاه العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.
البنك الدولي يعلن الحصول على 11 مليار دولار لصالح ادوات جديدة للإقراض
اعلن البنك الدولي، حصوله على تعهدات من 11 دولة بالمساهمة بأكثر من 11 مليار دولار لصالح أدوات مالية مستحدثة، منها منصة ضمانات محافظ الاستثمار، وآلية رأس المال المختلط.
اليوناني ستيفانوس يتأهل الى نصف نهائي بطولة برشلونة للتنس
تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السابع عالمياً ووصيف البطل، لدور نصف نهائي دورة برشلونة في كرة المضرب (500 نقطة) بعد بفوزه على الأرجنتيني فاكوندو دياس أكوستا (الثالث والخمسين عالميا) بجولتين لواحدة (4-6 و6-3 و7-6 (10-8).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد على تفعيل أداء المؤسسات الرقابية وتعزيز مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد (موسع)
[10/12/2019 01:05]
عدن - سبأنت :
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أهمية تفعيل أداء المؤسسات الرقابية للقيام بدورها في الرقابة على أموال الدولة وتعزيز مبدأ المساءلة والنزاهة ومكافحة الفساد، وتنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في هذا الجانب.

واشار رئيس الوزراء إلى ان بناء مؤسسات الدولة وتقوية قدراتها وتصويب أخطائها، هو الضامن الوحيد لصون الوطن ومصالح أبنائه، وستكون الحكومة منفتحة على جميع الآراء والأفكار التي تساهم في النهوض بأداء هذه المؤسسات وستتعامل بجدية وحزم مع كل من يثبت عليهم أية قضايا أو شبهات فساد ولن تتهاون إطلاقا في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس الوزراء اليوم في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا مشتركا لقيادات العمل المالي والرقابي، والذي ضم وزير المالية سالم بن بريك، ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، القاضي ابوبكر السقاف والمحامي العام أول الجمهورية القاضي علي عطبوش، ورئيس مصلحة الضرائب عوض حمران ورئيس نيابة الأموال العامة في عدن القاضي اتحاد محسن، ورئيس نيابة مكافحة الفساد القاضي وضاح باذيب، ووكيل مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي.

وتدارس الاجتماع التنسيق المشترك بين الجهات التنفيذية والرقابية والسلطات القضائية للتعاطي بمسار سريع مع قضايا نهب الأموال العامة وإهدار المال العام، وضرورة الالتزام بالعمل المؤسسي بعيدا عن أي تأثيرات والاستناد في العمل على قاعدة أساسها وغايتها المصلحة العليا للوطن والمواطنين دون سواها.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة تضم جميع الجهات ذات العلاقة للنزول الميداني إلى المنافذ البرية والبحرية ورفع تقرير متكامل عن التجاوزات في تحصيل وتوريد الأموال وفرض جبايات غير قانونية على المواطنين، والمقترحات الكفيلة بتصويب الأخطاء الموجودة، والرفع إلى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم لوضع حد لأية ممارسات فساد أو إهدار للمال العام وتخفيف الأعباء على المواطنين.

واستمع رئيس الوزراء خلال الاجتماع من الجهات ذات العلاقة الى شرح حول سير الإجراءات في عدد من القضايا المحالة والمتعلقة بإهدار الأموال العامة، إضافة إلى المشاكل والتحديات التي تواجهها الأجهزة الرقابية في تنفيذ مهامها, والتدخلات غير القانونية في اختصاصات مصلحتي الضرائب والجمارك وإدارة المنافذ والتصرف بالإيرادات خارج نطاق القانون.
وتدارس الاجتماع الإجراءات الكفيلة بمعالجة الاختلالات المالية والإدارية والهيكلية التي يعاني منها الجهاز الضريبي والجمركي, ومكافحة التهريب الجمركي في مختلف المنافذ, وإيقاف أي جبايات خارجة عن القانون، إضافة إلى آليات ضبط وتحصيل وتنمية العوائد الضريبة والجمركية، والزام الجهات المعنية والسلطات المحلية بتوريدها إلى حساب الحكومة وإنهاء عملية الهدر للمال العام والازدواجية في التحصيل.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان تحصيل الرسوم الجمركية والضريبية والعوائد الأخرى المنصوص عليها في القانون، من كافة المنافذ في المحافظات المختلفة، وتوريدها إلى البنك المركزي في عدن.. مؤكدا انه لن يتم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة من يعوق ذلك مهما كان مستواه الوظيفي وبشفافية وحزم لا تستثني اي قيادات سواء على المستوى المركزي او المحلي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى ان تصويب العمل وإجراء إصلاحات عميقة وجدية لمعالجة الوضع غير السوي في مؤسسات الدولة، وبموجب اتفاق الرياض يمثل فرصة لتجاوز جميع التحديات الراهنة والإشكالات التي حدثت عقب أحداث أغسطس الأخيرة أو ما قبلها.. موضحا ان توجيهات فخامة رئيس الجمهورية للحكومة واضحة فيما يخص تنفيذ اتفاق الرياض والإيفاء بالتزاماتها، وبما ينعكس على مصلحة المواطنين والتسريع باستكمال معركة اليمن الوجودية ضد وكلاء ايران من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وشدد، على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق المشترك للحفاظ على المال العام وتعظيم موارد الدولة, واتخاذ الإجراءات القانونية لإحالة مرتكبي جرائم الفساد الى القضاء بشكل عاجل.. لافتا إلى إن المسؤولية الوطنية للحكومة الشرعية لا تسمح بالتساهل أو المساومة في أمر الصالح العام والنظام العام واحترام القانون.

وحث رئيس الوزراء الجهات القضائية على اتخاذ إجراءات سريعة للبت في قضايا الفساد وإهدار الأموال العامة، مؤكدا ان الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية ستقف مع هذه الجهات لمحاربة الفساد واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الفاسدين.


تدشين حملة توعية مجتمعية لمواجهة وباء الكوليرا بمأرب
محافظ تعز: السلطة المحلية تؤمن بأهمية دور الشباب في مختلف المجالات
رئيس مصلحة الدفاع المدني يوجه باتخاذ كافة التدابير للتعامل مع آثار المنخفض الجوي
البحسني يؤكد على اهمية تعزيز التعاون الدولي لمحاربة الإرهاب
محافظ تعز يدشن مشروع الخط الناقل للمياه الى خزانات المدينة
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
مؤسسة مياه لحج تجهز الرسومات التنفيذية لمشروع شبكة مياه الحوطة
هطول أمطار غزيرة على عاصمة محافظة أبين
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود السلطة المحلية بحضرموت للحد من تداعيات المنخفض الجوي
رئيس الوزراء ينعي الصحفي الكبير الأستاذ محمد المساح
الأكثر قراءة
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث

رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح

اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا