رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الثروة السمكية يفتتح ورشة عمل بسقطرى بعنوان "إدارة الموارد الطبيعية بحرية "
[17/04/2016 01:16]
سقطرى-سبأنت

نظم فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع فرع هيئة المصائد السمكية بمحافظة سقطرى اليوم ورشة عمل في إدارة الموارد الطبيعية البحرية بتمويل من مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي بالمحافظة.

وتهدف الورشة إلى إكساب موظفي فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية والمختصين بفرع البيئة و رؤوسا الجمعيات السمكية إلى وضع الحلول اللازمة للحفاظ على المخزون السمكي من خلال مخرجات الورشة التي تصاغ مستقبلاً إلى قوانين وتشريعات تنظم عملية الاصطياد>

وفي افتتاح الورشة أكد وزير الثروة السمكية فهد كفاين على أهمية الورشة خاصة وإنها تأتي من أجل دراسة وتوعية المخاطر التي تهدد عدد من أنواع الصيد .. مشيراً إلى ضرورة التنسيق والشراكة ما بين السلطة المحلية والمكاتب المختصة بالمحافظة.

وقال الوزير كفاين"أننا بصدد إعادة الأعمار والتنمية لأرخبيل سقطرى في القطاع السمكي بالتعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحديداً دولة الإمارات العربية المتحدة التي قدمت للمحافظة دعماً كبير".

واضاف " اننا نواجه تحدي في الاضرار التي خلفها إعصاري "تشابالا" و "ميج" من أضرار بيئية في الثروة السمكية والبيئة البحرية ولذلك لابد على جميع رؤوسا الجمعيات الالتزام بمواعيد فتح وإغلاق موسم الشروخ وخيار البحر وفقاً لقرارات الوزارة بهذا الشأن والعمل على التنسيق مع الجهات المختصة المختلفة لحمايتها ومنع الاصطياد بها إلا بقرار الوزارة الذي يأتي وفقاً لدراسات مركز علوم البحار.

كما دعا كفاين الحاضرون بالورشة إلى العمل الجاد للخروج بمقترحات وتوصيات تسهم من خلالها على الحفاظ على الموارد المائية والغير مائية للمحافظة.

من جانبه أشارت كلمتي مدير عام البيئة سالم حواش ومدير مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي بسقطرى عبد الرقيب شمسان إلى ضرورة تضافر الجهود من قبل قيادات السلطة المحلية والمكاتب المختصة من اجل إيجاد قرارات نافدة تنظم عملية الاصطياد وترعي الحفاظ على الصيد المهدد بالانقراض من اجل استمرارها>

ولفتا الى ان فرعي الهيئة العامة لحماية البيئة و مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي سيذلان قصاري جهدهما من اجل تنظيم عدد من البرامج التدريبية لمختلف القطاعات وخاصة القطاع السمكي بما يضمن تنمية قدراتهم وخبراتهم في المجال السمكي الذي يعتبر من القطاعات الواعدة في المحافظة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا