رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 29.5 بالمائة في شهر يونيو
سجلت صادرات كوريا الجنوبية ارتفاعاً بنسبة 29.5 بالمائة على أساس سنوي في أول 20 يوماً من شهر يونيو الجاري بقيمة 32.4 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 25 مليار دولار في العام السابق على خلفية الطلب القوي على الرقائق والسيارات والمنتجات البترولية.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة تأهيل كوادر القضاء عبر التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات الدولية
[04/12/2019 12:45]

عدن - سبأنت :
ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، أوجه التعاون المشترك في مجال تدريب وتأهيل الكوادر القضائية والعاملين في السلك القضائي من خلال برامج التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات والهيئات الدولية خاصة في مجالات التحديث وتكنولوجيا المعلومات.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية إسهام برامج المنظمات الدولية في إنشاء أرشيف إلكتروني لمجلس القضاء، وتأهيل وتدريب منتسبي السلطة القضائية من خلال الانتقال من التعامل اليدوي إلى الشبكي والإلكتروني وتوفير الاتفاقيات ذات الصلة بالقانون الدولي وحقوق الإنسان والنزاعات والحروب.
 
وأشار رئيس مجلس القضاء القاضي الدكتور علي ناصر سالم، إلى تؤثر السلك القضائي وغيره مؤسسات الدولة جرّاء حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية، ما أدى إلى تعطل العمل بعدد من المحاكم والدوائر القضائية .. منوهاً بأن السلطة القضائية ممثلة بمجلس القضاء الأعلى استطاعت خلال فترة وجيزة من ترتيب أوضاع المجلس والمحاكم للعودة إلى ممارسة المهام وحل كافة المشكلات التي تعيق أداء العمل وحل قضايا المواطنين.

وأعرب عن تطلعه بإيجاد وزارة التخطيط الدعم والتمويل اللازم من المنظمات الدولية المختصة من أجل تأهيل القضاة والعاملين الإداريين في مجال التكنولوجيا الحديثة لمواكبة آخر التطورات في الجوانب القضائية والقانونية واللحاق بركب الدول المتقدمة العربية والدولية.

من جانبه أكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم لمجلس القضاء وللسلطة القضائية من خلال البرامج المقدمة من المنظمات والهيئات الدولية وخاصة في مجالات التأهيل والتدريب والمجالات الأخرى ذات الصلة بالسلطة القضائية والمحاكم ورفع كفاءة العاملين فيها.


رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
هيئة حماية البيئة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتصحر والجفاف
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الارهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية‏
مناقشة أوضاع مركز بحوث الثروة الحيوانية وجهود تأهيله وتفعيل نشاطه
الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تنعي رئيس دائرة القيادات الإدارية باعبّاد
الوزير السقطري يناقش امكانية تمويل وتنفيذ عشرة مشاتل بمديريات يافع
اجتماع بعدن يناقش ترتيبات حملة مساندة التحصين ضد كورونا
لجنة إجلاء العالقين في الهند تناقش استعدادات بدء عملية إجلائهم إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا