المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجهود حكومته لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أبين تحتفي بالذكرى الـ 52 لعيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر
[03/12/2019 03:26]

بين - سبأنت :
شهدت محافظة أبين، اليوم، حفلاً خطابياً وفنياً احتفاءاً بالذكرى الـ 52 لعيد الاستقلال الوطني المجيد الـ 30 من نوفمبر.

وفي الحفل ألقى محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم كلمة باسم قيادة السلطة المحلية والأحزاب وكل القوى الحية بمحافظة أبين نقل في مستهلها أسمى آيات التهاني والتبريكات لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة الوطنية الهامة التي سجل خلالها الثوار أروع البطولات وقدموا التضحيات بالأرواح الطاهرة والدماء الزكية خلال مقاومة الاحتلال البريطاني البغيض الذي جثم على الشطر الجنوبي من الوطن طوال ١٢٩ عاما، وتوجت تلك التضحيات بالانتصار ورحيل آخر جندي بريطاني في الـ ٣٠ من نوفمبر ١٩٦٧م .. مترحماً على أرواح الشهداء.

وأكد على أهمية مراجعة وتقييم الوضع في أبين طوال السنوات الماضية وتكاتف الجهود والعمل من أجل تحقيق نهضة تنموية في كافة مجالات وقطاعات الحياة ولا سيما الحيوية والخدمية بهدف تحسين المستوى المعيشي والخدمي .. مشدداً على أهمية وحدة الصف الوطني والانتصار لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي، برعاية كريمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتسخير كافة الجهود والإمكانيات للقضاء على انقلاب ميليشيا جماعة الحوثي الإيرانية.

من جانبه أكد مدير الإعلام في أبين الدكتور ياسر باعزب في كلمة الثقافة والإعلام، على أهمية هذه المناسبة الوطنية العظيمة وقيمها النضالية وأهدافها النبيلة التي جسدها الثوار الأبطال خلال مرحلة التحرير والاستقلال من الاستعمار البريطاني.

تخلل الحفل الذي حضره أمين عام المجلس المحلي في أبين مهدي الحامد وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية وقادة المؤسستين الأمنية والعسكرية ومدراء عموم فروع ومؤسسات الدولة وحشد من أبناء أبين، إلقاء وتقديم قصائد شعرية ووصلات غنائية وطنية معبرة عن المناسبة، إضافة إلى الرقصات الفلكلورية والشعبية، وكذا تكريم الناشطة اندئ الصلاحي، لمحافظ أبين، بدرع الإنسانية عرفاناً وتقديراً لإسهاماته في سبيل التغلب على آثار الحروب التي شهدتها أبين منذ عام ٢٠١١م.


رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالقادر سالم سنان
المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
البرنامج السعودي يطلق برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي
اجتماع بتعز يناقش تأهيل شبكة الصرف الصحي و تصفية مجاري السيول
شمر يناقش مع برلماني اوربي جهود إحلال السلام باليمن
مناقشة رفع كفاءة الخطوط الجوية اليمنية والصعوبات التي تواجهها
بجاش ونائب وزير الخارجية الأوكرانية يبحثان مستجدات الأوضاع في البلدين
الشماسي يطلع على أعمال إنجاز محطة كهرباء مصافي عدن ويناقش مع شركة النفط توفير الوقود بالسوق
السفير شمر يبحث تعزيز التعاون بين وكالتي سبأ اليمنية و BTA البلغارية
توزيع أكثر من 140 طنا من السلال الغذائية في تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا