مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم عن إدانتها واستنكارها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف المناطق المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تم اعتراضها بنجاح من قبِل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
روسيا تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية
كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن خطة حكومية تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن مركبات كهربائية في جميع أنحاء البلاد بحلول العام 2030.
المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره المجري 1-1 في بطولة أمم أوروبا 2021
تعادل المنتخب الفرنسي امام نظيره المجري 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم ،ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ شبوة يوجه بتمويل مشروع الربط الشبكي لمكتب الضرائب بـ 14 ألف دولار
[02/12/2019 03:55]

عتق - سبأنت :
وجه محافظ شبوة محمد بن عديو، بتمويل مشروع الربط الشبكي لمختلف الهياكل والأوعية الضريبية لمكتب الضرائب في شبوة بتكلفة 14 ألف دولار.

جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ بن عديو مع قيادة مكتب ضرائب شبوة، جملة من القضايا الأساسية المرتبطة بعمله الإداري وتوجهاته للنهوض بعملية التحصيل الضريبي بمحافظة شبوة وإعادة السيطرة على مختلف أوعيتها ومكافحة مختلف أنواع التهرب الضريبي.

وشدد على ضرورة إعادة هيكلة مراكز التحصيل الضريبي بمحافظة شبوة، وإخضاع كافة الإيرادات الضريبية للقوانين النافذة وإيقاف تدخل الإدارات المحلية في التصرف فيها بصورة قطعية، منوها بالنمو المضطرد في عملية تحصيل الموارد الضريبية.

وأكد أن الموارد الضريبية تمثل بوادر إيجابية لاستعادة عافية الأوعية الإيرادية، داعياً إلى ضرورة مواصلة عملية النهوض بواقع العمل الضريبي بمحافظة شبوة والحفاظ علي موارده، لافتاً إلى ضرورة شموليتها لمختلف الأنواع الضريبية المحددة قانوناً والتوسع في عملية تحصيلها لتشمل مختلف أنواع ضرائب الدخل والريع العقاري والشركات الاستثمارية.

كما وجه محافظ شبوة بن عديو، بتشكيل لجنة من المالية ومكتب الضرائب تتولي وضع آلية مناسبة لصرف مستحقات وحوافز العاملين بمكتب الضرائب بهدف تشجيعهم على مواصلة النجاح في عملية التحصيل الضريبي.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الضرائب في شبوة الدكتور أحمد بن فهيد، آلية عملية تحصيل مختلف أنواع الضرائب في شبوة خلال الفترة الماضية من العام الجاري، موضحا معدلات النمو ونسب الارتفاع في تحصيلها عن الفترة المقابلة من العام الماضي، كما استعرض حزمة من مشاريع الدراسات المقرر تنفيذها مطلع العام القادم وأهمها مشروعي الربط الشبكي ودراسة التراكم الضريبي في ضريبة العقار.

حضر اللقاء مدير عام مكتب المالية بمحافظة شبوة محمد عتيق ونائب مدير أمن شبوة العميد أحمد الأحول.


مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
الارياني: أوامر الإعدام الحوثية امتداد لنهجها في استغلال القضاء لشرعنة جرائمها
كمين لأبطال الجيش الوطني يكبّد مليشيا الحوثي خسائر في الأرواح والعتاد
لقاء بعدن يناقش نشاط الاتحاد التعاوني السمكي
باصهيب يبحث مع ممثلي البرنامج السعودي سير تنفيذ مشاريع محفظة البرنامج في اليمن
وزير التخطيط يبحث مع سفير هولندا تعزيز التعاون التنموي بين البلدين
ورشة تدريبية في عدن للباحثين الميدانيين بمجال الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني
وزير المياه والـ(يونبس) يبحثان تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي في اليمن
منتخب اليمن للشباب يواجه تونس في أولى مبارياته في كأس العرب
ورشة عمل بمجال الصحة الإنجابية بمشاركة 60 كادرا من عدن وتعز وأبين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا