رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في احتفال منظمة التعاون الإسلامي باليوبيل الذهبي لتأسيس المنظمة
[25/11/2019 10:25]
جدة ـ سبأنت :
شاركت اليمن ممثلة بوكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور علي بجاش، اليوم، في الاحتفال بالذكرى الـ 50 (اليوبيل الذهبي) لتأسيس منظمة التعاون الإسلامي الذي نظمته الأمانة العامة للمنظمة بالتعاون مع دولة المقر المملكة العربية السعودية، تحت شعار "متحدون من أجل السلم والتنمية".

ويستمر برنامج الاحتفالات باليوبيل الذهبي لتأسيس المنظمة ثلاثة أيام، ويشمل العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية، وندوة كبرى بعنوان "آفاق العمل الإسلامي المشترك" تستعرض أهم المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية التي تعمل المنظمة من أجلها, وتحمل في طياتها محاور عديدة منها السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية.

كما تشارك بلادنا في معرض للتراث اليمني، وتقديم عروض فلوكلورية وموسيقية تقدمها فرق شعبية يمنية تعكس التراث الثقافي اليمني الأصيل.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ألقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان كلمة ترحيبية بالمناسبة أشاد فيها بدور المنظمة بعد مرور نصف قرن على مسيرتها في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في شتى المجالات لا سيما السياسية والاقتصادية والإسهام في ترسيخ السلم والأمن الإقليميين والدوليين .. منوها بدور المملكة في تحقيق أهداف وطموحات المنظمة.

من جانبه استعرض أمين عام المنظمة الدكتور يوسف العثيمين، انجازات المنظمة في مختلف المجالات .. قائلاً: إن تلك الانجازات هي تتويج لجهود الوزراء وأجهزة المنظمة المساندة والاستشارية .. منوهاً بأن أمام المنظمة طريقاً طويلاً لتأصيل التضامن الإسلامي وتجذير التعاون على مستوى الدول والشعوب والمؤسسات.

كما تم تكريم عدد من الشخصيات الإسلامية التي كان لها دور في العالم الإسلامي وإسهامات في خدمة الأمة الإسلامية.

حضر الاحتفال سفير بلادنا لدى الرياض المندوب الدائم لدى المنظمة السفير شائع محسن الزنداني، ونائب القنصل العام في جدة جميل الحذيفي ومسؤول المنظمات الدولية بمكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشرعبي. 


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا