رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكمال تشارك في أعمال الاجتماع التاسع للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية بالقاهرة
[23/11/2019 03:57]
القاهرة – سبأنت :

شاركت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل عضو المجلس الأعلى للمرأة الدكتورة ابتهال الكمال، اليوم، في أعمال الاجتماع التاسع للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

ويناقش الاجتماع تقرير الإدارة العامة للمنظمة عن أعمالها خلال الفترة من يناير 2018م حتى نوفمبر 2019م، والتوجهات الاستراتيجية لعمل المنظمة خلال الفترة من 2020 وحتى 2025 بالاتساق مع التوجهات الدولية الخاصة بواجبات وحقوق المرأة وتوافقها مع أجندة منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030م، وكذا دور المرأة وإسهاماتها في دعم العمل العربي والاطلاع على قرارات المجلس التنفيذي للمنظمة، واستعراض الوضع المالي لمنظمة المرأة العربية عن العام الجاري 2019م ومراجعة الحساب الختامي للمنظمة الى جانب اعتماد الهيكل التنظيمي والمؤسسي للمنظمة.

وتطرقت الوزيرة الكمال في كلمتها التي قدمتها في الاجتماع، إلى الجهود التي بذلت في المرحلة الماضية وما حققته المرأة اليمنية من نجاحات في مختلف المجالات في ضوء ما أقرته مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومنح المرأة ٣٠ بالمائة من نسبه التمثيل في كل المستويات..لافتة الى ان التراجع الحاصل في هذا المستوى كان بسبب انقلاب المليشيات الحوثية على السلطة الشرعية في العام 2014م.

واكدت الكمال دعم القيادة السياسة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمرأة..مشيرة الى إشراك المرأة في الحوار السياسي ودعم المجتمع المدني في التدريب والتفاوض والحوار وحفظ السلام وتدريب النساء والفتيات على هذه المجالات..لافتة الى ان اليمن تضع خطة وطنية لتفعيل قرار مجلس الأمن رقم 1325.

كما اعتمدت عضوات المجلس الاعلى للمرأة موضوع المؤتمر العام الثامن للمنظمة الذي سينعقد برئاسة الجمهورية اللبنانية في العام 2020م.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا