رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ابحار باخرة مشتقات نفطية الى سقطرى ووصول باخرتين الى ميناء الزيت في عدن
[13/04/2016 01:42]
عدن ـ سبأنت

أعلنت وزارة النفط اليمنية عن ابحار "سي برنسس" من مدينة عدن الى محافظة سقطرى حاملة على متنها 1500 طن من مادة البنزين لسد حاجة المحافظة بالوقود التي تواصل الحكومة جهودها الحثيثة لتلبية احتياجات الأهالي والتخفيف من معاناتهم.

ووجه نائب وزير النفط والمعادن الدكتور أحمد باصريح خلال متابعته الميدانية لعملية تجهيز الباخرة، بتحريك باخرة اخرى محملة بمادة الديزل لتغطية الاحتياجات المتزايدة لأهالي الجزيرة قبل موسم الرياح.. مؤكدا حرص الحكومة على ضرورة تجنيب الجزيرة شحة المشتقات النفطية وتكامل عملية الاغاثة والتنمية بالمحافظة التي تشهد حركة نهوض ديناميكية متواصلة.

وأشاد باصريح ، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالاهتمام الكبير الذي يوليه الاشقاء بالجزيرة بغية النهوض بها وتطويرها وتجاوز الصعوبات التي عاشتها الجزيرة خلال المراحل السابقة.. مشيرا إلى سعي الحكومة وحرصها على ايجاد معالجات طويلة المدى بخصوص التموين الدائم والمستقر لأهالي الجزيرة وتوفير كميات كافية من مادتي البنزين والديزل، لضمان سد الحاجة المتزايدة للمشتقات النفطية بالجزيرة خاصة مع دخول موسم الرياح.

وبدوره نوه محافظ سقطرى سالم السقطري بالجهود الحكومية المستمرة لتزويد الارخبيل بالمشتقات النفطية.

وإلى ذلك أكد مصدر في شركة مصافي عدن، دخول الباخرة "اندروسا" محملة بكمية 35 الف طن من مادة البنزين الى ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، ووجود باخرة "جاج براكاش" في غاطس الميناء محملة بكمية 42 الف طن من مادة الديزل المتوقع دخولها إلى ميناء الزيت خلال الأيام القادمة.

وطمأن المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية الدكتور نجيب العوج، المواطنين بتوفر كميات من المشتقات النفطية تكفي لسد كافة الاحتياجات الاستهلاكية لمادتي البترول والديزل.

وأكد العوج، في تصريح لـ (سبأ) حرص الشركة على استمرار تدفق البنزين والديزل إلى جميع محطات التوزيع بصورة مستمرة، ودون أي انقطاع وبذل منتسبي شركة النفط اليمنية كل الجهود الرامية الى عدم حدوث اي اختناقات في السوق او استغلال الوضع من قبل تجار السوق السوداء وغيرهم من الساعين إلى افتعال أزمات وهمية وبث اشاعات مغرضة بعدم توفر المشتقات النفطية وخاصة في عدن والمناطق المجاورة لها.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا