مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم عن إدانتها واستنكارها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف المناطق المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تم اعتراضها بنجاح من قبِل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
روسيا تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية
كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن خطة حكومية تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن مركبات كهربائية في جميع أنحاء البلاد بحلول العام 2030.
المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره المجري 1-1 في بطولة أمم أوروبا 2021
تعادل المنتخب الفرنسي امام نظيره المجري 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم ،ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان استشهاد عدد من العسكريين بهجوم على أحد المواقع في مأرب
[13/11/2019 04:46]
مأرب - سبأنت:
نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، استشهاد عدد من ضباط وأفراد القوات المسلحة، اليوم الاربعاء، في استهداف صاروخي إجرامي على أحد المواقع العسكرية بمحافظة مأرب.

وقالت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه "نتج عن هذا الاستهداف استشهاد ستة من أبطال قواتنا المسلحة البواسل بينهم الشهيد العميد الركن سعيد الشماحي ركن تدريب العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، والعميد الركن عبدالرقيب الصيادي، قائد المعسكر التدريبي، والعميد الركن نصر علي الصباحي وجرح آخرين، وتأتي هذه الإستهدافات المتكررة وشعبنا الصامد وقواته المسلحة يخوضون معركة استعادة الدولة والشرعية، ويقدمون التضحيات الغالية في سبيل الوطن.

وعبرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، عن فخرها واعتزازها بأبطال القوات المسلحة البواسل المرابطين في الثغور والمواقع، الذين يقدمون التضحيات ويسطرون البطولات الخالدة في هذه المعركة الوطنية التي فرضت على شعبنا الحر الأبي .. مشيدة بالانتصارات التي تحرزها القوات المسلحة ضد الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران في مختلف الجبهات والمناطق.

وأكدت أن هذه الاستهدافات لن تثني شعبنا وقيادته وقواته المسلحة عن القيام بواجباتهم الدستورية والوطنية في الذود عن الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية، وأنها ستبذل الغالي والنفيس في سبيل حماية خيارات الشعب اليمني وتلبية تطلعاته لاستعادة أمنه واستقراره وبناء مستقبله الواعد والمضي بثبات حتى تحقيق كامل الأهداف المنشودة.

ودعت قيادة وزارة الدفاع، الشعب اليمني لمزيد من التلاحم والالتفاف حول القيادة الشرعية والقوات المسلحة بقيادة فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمواصلة الكفاح والوقوف صفاً واحداً في وجه الميليشيات المتمردة والجماعات الإرهابية.

وثمنت قيادة وزارة الدفــاع، مواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى جانب الشعب اليمني في هذه المعركة المصيرية لصد المؤامرات المتربصة بأمن اليمن والمنطقة .. معبرة عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأسر وذوي الشهداء الأبرار ولجميع منتسبي القوات المسلحة .. مؤكدة أنها ستقوم بواجبها الوطني تجاه أسر الشهداء والجرحى.


مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
الارياني: أوامر الإعدام الحوثية امتداد لنهجها في استغلال القضاء لشرعنة جرائمها
كمين لأبطال الجيش الوطني يكبّد مليشيا الحوثي خسائر في الأرواح والعتاد
لقاء بعدن يناقش نشاط الاتحاد التعاوني السمكي
باصهيب يبحث مع ممثلي البرنامج السعودي سير تنفيذ مشاريع محفظة البرنامج في اليمن
وزير التخطيط يبحث مع سفير هولندا تعزيز التعاون التنموي بين البلدين
ورشة تدريبية في عدن للباحثين الميدانيين بمجال الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني
وزير المياه والـ(يونبس) يبحثان تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي في اليمن
منتخب اليمن للشباب يواجه تونس في أولى مبارياته في كأس العرب
ورشة عمل بمجال الصحة الإنجابية بمشاركة 60 كادرا من عدن وتعز وأبين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا