باذيب يبحث مع نظيره السعودي إمكانية الاستفادة من برامج بناء القدرات وتبادل الخبرات
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب اليوم مع نظيره السعودي فيصل الإبراهيم، امكانية الاستفادة من برامج بناء القدرات الذي يتم الإعداد له من خلال البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والتي ستساعد فيه وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية من خلال تبادل الخبرات وتدريب الكوادر اليمنية في مجال التنمية واعداد التوقعات الاقتصادية وتقييم البرامج والسياسات وإدارة المشاريع.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
البرلمان الكويتي يوافق على ميزانية الحكومة
وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء على الميزانية الحكومية للسنة المالية ‭‭2021-2022‬‬.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الداخلية يطلع على أوضاع المؤسستين الأمنية والعسكرية بالمهرة
[09/11/2019 02:25]
المهرة - سبأنت :
ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، اليوم السبت، بمدينة الغيضة محافظة المهرة، اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة، للاطلاع على أوضاع واحتياجات المؤسستين الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم نيمر ووكلاء المحافظة صالح عليان وحسين المسعدي وزين العابدين خودم، ومدير شرطة المهرة العميد مفتي صمودة، وقائد محور الغيضة واللواء 123 مشاة اللواء الركن عبدالله منصور، وقائد اللواء 137 مشاة العميد محمد محمد القاضي وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية، استمع نائب رئيس الوزراء من قادة الوحدات العسكرية والأمنية الى سير العمل والصعوبات والاحتياجات الملحة للارتقاء بالعمل ورفع الجاهزية واليقظة.

وأشاد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية،بجهود القوات العسكرية والأمنية بالمهرة رغم الانقلاب والحرب وشحة الإمكانيات..مثمناً جهود السلطة المحلية وقيامها بدورها في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد الميسري، على أهمية التنسيق الايجابي مع المملكة العربية السعودية.. مشددا على أهمية ممارسة كل الجهات لصلاحياتها وفقا للقانون والدستور..لافتا إلى أهمية التنسيق والتعاون لتقوية أداء مؤسسات الدولة لتأدية واجبها وضرورة تلافي بعض الاشكاليات.

وشدد على أهمية تظافر الجهود والتعاون المجتمعي مع السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية والعسكرية للحفاظ على حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها المحافظة.. مشيداً بتكاتف أبناء المهرة ووقوفهم إلى جانب الشرعية ومؤسسات الدولة.

وحث وزير الداخلية قادة الأجهزة العسكرية والأمنية إلى رفع الجاهزية واليقظة الأمنية ومعالجة كافة الإشكاليات والصعوبات..مؤكداً على أهمية ممارسة المؤسسة العسكرية والأمنية كافة صلاحياتها ومهامها من اجل استباب الامن والاستقرار والسكنية العامة.

من جانبه، رحب الأمين العام للمجلس المحلي، بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية..مستعرضاً طبيعة الأوضاع بصورة عامة وتكامل العمل بين الوحدات الأمنية والعسكرية بالتعاون والتنسيق مع التحالف العربي..مطالباً بتقديم المزيد من الدعم والامكانيات للقوات العسكرية والأمنية.


وزير النقل يشدد على سرعة نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء
استعادة مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة بتعز
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الارهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية‏
الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تنعي رئيس دائرة القيادات الإدارية باعبّاد
رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
الوزير السقطري يناقش امكانية تمويل وتنفيذ عشرة مشاتل بمديريات يافع
اجتماع بعدن يناقش ترتيبات حملة مساندة التحصين ضد كورونا
لجنة إجلاء العالقين في الهند تناقش استعدادات بدء عملية إجلائهم إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا