رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يشدد على أهمية حشد الجهود الدولية والدعم الاغاثي والتنموي لليمن
[24/10/2019 04:35]
روما ـ سبأنت:
شدد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، على أهمية حشد الجهود الدولية وتقديم الدعم الاغاثي والتنموي لبلادنا ومساندة جهود الحكومة الشرعية في تعزيز الاستقرار وتلبية خدمات المواطنين في كاف المحافظات.

وأكد وزير الإدارة المحلية خلال لقائه، اليوم، بنائبة وزير الخارجية الايطالي والمسؤولة التعاون التنموي إمانويلا كلاوديا، على هامش مشاركته الدولية الخاصة بمناقشة الوضع الإنساني في بلادنا، أن الحكومة اليمنية تولي المشاريع التنموية ومشاريع دعم سبل العيش أهمية كبيرة، لما لها من اثر كبير في استقطاب الأيادي العاملة والتخفيف من البطالة وتوفير العمل وتعزيز الاستقرار.

وأشار فتح الى ان القيادة السياسية ترحب بكافة الجهود الدولية الرامية لدعم اليمن وتحسين الوضع الإنساني..مؤكداً ان توجيهات القيادة السياسية للحكومة تقتضي بتوفير كل الدعم والتسهيلات للمانحين والمنظمات الإنسانية والدولية لتنفيذ مشاريعها وبرامجها الإنسانية والتنموية في بلادنا.

وقدم وزير الإدارة المحلية شرحاً مفصلاً بالأوضاع الإنسانية وملفاَ متكاملاً لمشاريع تنموية واغاثية لدعمها وتمويلها..مستعرضاً كافة الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الانقلابية وإعاقتها لعمل المنظمات الإنسانية..مطالباً الجانب الايطالي بالضغط مع الشركاء الدوليين لمنع تدخل المليشيات بالعملية الإنسانية وإدانتها لمثل هذه الأعمال.

وثمن كافة الجهود التي تبذلها ايطاليا في دعم الرئيس الشرعي والحكومة الشرعية، والشعب اليمني، وتقديم التمويلات لخطط الاستجابة الإنسانية الخاصة باليمن، مؤكداً ان ذلك يعد امتداداً للعلاقات الصداقة المتينة التي تربط اليمن بايطاليا منذ اكثر من 93 عاماً.

من جانبها أعلنت نائبة وزير الخارجية الايطالي والمسؤولة التعاون التنموي إمانويلا كلاوديا، عن تقديم دعم إضافي لنزع الألغام بقيمة مليون يوروا إضافة الى تقديم بلادها 5 مليون يورو، لخطة الاستجابة الإنسانية للعام 2019م.

وأكدت المسؤولة الايطالية استمرار دعم بلادها للشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وتقديم الدعم الاغاثي والتنموي للشعب اليمني، لافتة الى ان بلادنا تدعم كافة الجهود الدولية الرامية الى إحلال السلام وفقاَ يتطلع مع طموحات الشعب اليمني التواق للسلام.

شارك في اللقاء مسؤولين من المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثه، وممثلين عن برامج الاغذية العالمي ونواب البرلمان الايطالي وسفير بلادنا لدى روما أسمهان الطوقي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا