رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مباحثات بين البرنامج السعودي و"الاسكوا"لدعم اليمن في تطوير القدرات المؤسسية والخبرات التنموية
[06/10/2019 07:11]
الرياض ــ سبأنت:

عقدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) الدكتورة رولا دشتي، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، جلسة مباحثات مع سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد آل جابر، العمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة في اليمن.

واستعرضت الجلسة جهود البرنامج السعودي واستراتيجيته وأهم النشاطات والمشاريع التي تنفذها مكاتب البرنامج داخل اليمن.

وأكدت دشتي في تصريح صحافي، أهمية وضع خارطة طريق تشارك فيها كافة الفئات اليمنية ذات العلاقة..مشيدة بالدور التنموي والدعم الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، وجهود البرنامج في الانتقال من مرحلة الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى التنمية.

فيما أكد السفير آل جابر، استعداد البرنامج للعمل المشترك مع المنظمة لتحقيق التنمية في اليمن وبناء القدرات المؤسسية والخبرات التنموية.

وأوضح بان اللقاء مع وفد المنظمة بحث إمكانية العمل سوياً لدعم اليمنيين والتعاون فيما يتعلق بالدعم الفني وبناء القدرات..مجدداً سعي البرنامج للوصول إلى رؤية مشتركة تساهم فيها الاسكوا وجميع المنظمات الدولية ذات العلاقة، بمشاركة كل اليمنيين وأصحاب الشأن في الجانب اليمني.

وقال السفير آل جابر" أن المملكة دعمت اليمن بمليارات الدولارات، ولأجل أن يكون الدعم في مكانه الصحيح وفي الاتجاه الصحيح عمل البرنامج على أن يتم ذلك وفق خطة استراتيجية لتنمية واعمار اليمن، تشارك فيها أيضاً جميع الدول من خلال الحكومة اليمنية، لتحقيق الرؤية الشمولية التنموية في اليمن".

وأضاف" أن البرنامج نفذ 70 مشروعاً داخل اليمن في مختلف القطاعات السبع الرئيسية، بالإضافة إلى الدعم الاقتصادي للبنك المركزي ولمحطات تشغيل الكهرباء".


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا