رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإبداع والتنوع الفلكلوري في احتفائية مهرجان اليمن مهد الحضارة بالقاهرة
[04/04/2016 01:03]
القاهرة - سبأنت

دشنت بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات مهرجان «اليمن مهد الحضارة»، التي تنظمها المركز الثقافي بالسفارة اليمنية وقطاع الإنتاج ومركز الهناجر بوزارة الثقافة المصرية بافتتاح المعرض الفلكلوري والتراثي اليمني .

افتتح المعرض المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية ـ القائم بإعمال السفارة اليمنية في القاهرة السفير محمد الهيصمي ومستشار وزير الثقافة المصري لشؤون السينما الدكتور خالد عبدالجليل، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والفنان محمد دسوقي رئيس مركز الهناجر ومدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة ، عائشة العولقي وعدد من الشخصيات والمثقفين وأعضاء الجالية اليمنية بالقاهرة.

وضم المعرض إبداعات ولوحات عبرت عن العمق التاريخي والتراثي للعلاقات اليمنية المصرية، بصفتها علاقات أصيلة وقديمة وأزلية.. وعكست اللوحات المعروضة، تنوعا تراثيا وحضاريا لما تمتاز به المحافظات اليمنية المختلفة، فيما حفل مضمون اللوحات، برسوم مفعمة بالحياة وبالحضور التاريخي والحضاري لليمن ومصر.

عقب ذلك بدأ المهرجان بكلمة السفير محمد الهيصمي الذي عبر فيها عن سعادته بافتتاح مهرجان ( اليمن مهد الحضارة ) الذي يعكس حقيقة التاريخ الأصيل ونسمات الموروث والفلكلور اليمني المفعم بالحياة والنابض بالأمل.

واشار الهيصمي الى ان إقامة هذا المهرجان في مصر العروبة والتاريخ يعكس عمق العلاقات القوية بين اليمن ومصر، مؤكدا ان كل اليمنيين يحملون لمصر محبة في قلوبهم.

واضاف ان مصر ستظل قبلة كل يمني زائر او سائح او دارس او مقيم، مصر التي حملت لليمن واليمنيين كل خير واستقبلتهم على مدى عقود طويلة بحفاوة وكرم ضيافة منقطع النظر.

وقال الهيصمي ان العلاقات اليمنية المصرية في مختلف المجالات متميزة وخاصة، وهي أكثر تفاعلاً وحضوراً وعمقاً في أواصرها وروابطها الثقافية التاريخية، وذلك إن دل فانه يدل على القواسم المشتركة الكبيرة بين البلدين الشقيقين والتي تمتد على مدى سنوات وعقود من التناغم والتفاعل في مختلف الموضوعات الفكرية والأدبية والثقافية.

وهذا قد تخلل الحفل فقرات غنائية ورقصات فلكلورية يمنية ومصرية عبرت عن سمو الفنون وتمازج الفلكلور والموروث المشترك، وتغنى كل من الفنان احمد غزاله، وفهد اليمني واريج السيد باغاني من التراث الغنائي اليمني الغني والمتعدد المقامات والمقطوعات الموسيقية.



رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا