رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية تدين إقتحام مقرها بحي الاندلس بصنعاء
[09/05/2015 07:08]
أدانت الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية عضو الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرةIPPF بشدة اقتحام مقرها بحي الاندلس جوار كلية الطب في العاصمة صنعاء من قبل مجموعة مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي .

وقالت الجمعية في بيان صحفي لها اليوم السبت :" ان المليشيات الحوثية قامت بالعبث ونهب محتويات المقر وإخراج العاملين منه ووان تلك المليشيات لا تزال تتمركز في المقر حتى الآن".

وأوضح البيان ان تلك المليشيات قامت يوم 6 مايو 2015 بكسر خزنة الجمعية ونهب كل ما فيها من أموال بحدود 14000 دولار امريكي و 245000 ريال يمني ومصادرة ختم الجمعية ودفاتر الشيكات ، كما تم الاستيلاء على باص الجمعية و12 مولد كهربائي، وتهديد المدير التنفيذي بالقوة ومطالبته باصطحابهم الى رئيس الجمعية وعضو مجلس الإدارة – امين المال باعتبارهم المخولين بالتوقيع على الشيكات .

وطالبت الجمعية منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية للتدخل السريع لوقف الفوري لهذه الممارسات والمضايقات على نشاط المجتمع المدنى، وعلى عمل المدافعين عن حقوق الإنسان، وإيقاف استهداف الجمعية والتضييق على عملها واقتحام مقراتها .

وأكدت الجمعية أنها سوف تقوم باتخاذ كل الإجراءات التصعيدية المختلفة تجاه المسئولين عن هذا الفعل، وسوف تتوجه بشكوى إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة .

الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية جمعية طوعية غير ربحية مستقلة تأسست في يونيو 2009م، عضو مشارك في الاتحاد الدولي لتنظيم الأسر IPPFمنذ العام 2010م ، ويشكل الاتحاد اليوم شبكة عالمية من الجمعيات الأعضاء، التي تعمل في أكثر من 170 دولة، وتعد من اكبر المنظمات التطوعية غير الحكومية على مستوى العالم التي تعمل من اجل النهوض بحق الوصول الى المعلومات والخدمات الصحية ذات الجودة العالية.

وتعمل الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية في مجال الدعوة وكسب ألتأييد لحقوق الصحة الإنجابية والجنسية وتقديم المعلومات والخدمات لكل النساء والرجال والشباب والمراهقين على السواء وبما يتلاءم مع الأنظمة والقوانين في البلد.

وتقوم ميليشيات الحوثي منذ سيطرتها على صنعاء وبعض المحافظات باقتحامات للمنازل والمقرات الحزبية والمساجد والمؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني متجاوزة القانون اليمني وجميع القانونين والاتفاقيات الدولية.

واتخذت حملة القمع التي تقوم بها المليشيات الحوثية ضد المنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الإنسان، مستويات عدة، منها التشويه الإعلامى والاعتقال والهجوم المباشر عليها لمنع أنشطتها بالقوة ، و لممارسات المزيد من الانتهاكات في ظل الفراغ السياسي والدستوري .



رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي والاداري
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
اللواء المجيدي يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية جنوب تعز
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
اجتماع موسع للصحفيين والاعلاميين يناقش ترشيد الخطاب الاعلامي
الوزير العارضة يطلع على تجهيزات المبنى الجديد للمعهد العالي للقضاء
وكيل تعز يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا