رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مكتب النائب العام ينظم دورة تدريبية للقضاة واعضاء النيابات في تعز
[10/09/2019 05:00]
تعز -سبأنت

نظمت دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام ،اليوم ، بالتعاون مع المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي وبدعم من الاتحادالاوروبي ،دورة تدريبية للقضاة واعضاءالنيابات في محافظة تعز .

وأوضح منسق الدورة نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالواحد العزاني، بان الدورة تهدف على مدى يومين اكساب 25 مشاركا من القضاة وأعضاء النيابات مهارات عن البدائل المتاحة في القانون اليمني في ضوء معايير حقوق الإنسان وضمانات المحاكمة العادلة وخصوصا النساء والفتيات.

وناقشت الدورة التي عقدت برعاية النائب العام الدكتور على الاعوش ، القوانين الدولية وانسجامها مع القانون اليمني وكذلك الضبط والتحقيق وإجراءات المحاكمة التي تضمن حقوق المتهم وإجراءات التقاضي بما يضمن تحقيق المحاكمة العادلة .

وتطرقت الى عرض لعدد من السجون في العالم وكذلك لمحة عن الجهد الدولي في مجال التدابير غير الاحتجازية وقواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا للتدابير غير الاحتجازية (قواعد طوكيو) .

كما استعرض مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام المدرب القاضي شائف على الشيباني ،الحقوق الخاصة بالنساء المحتجزات والفتيات وفقا للمعايير الدولية وقواعد بانكوك وقواعد بكين للمبادئ الخاصة بحالات الأحداث وبدائل الاحتجاز المقررة وفقا لقانون العقوبات وكذلك البدائل العينية (الغرامة – العمل الالزامي – المصادرة – جبر الضرر) وبدائل الاحتجاز المقررة وفقا لقانون العقوبات ؛ والبدائل غير العينية (وقف التنفيذ ، الامتناع عن النطق بالعقوبة "الاختبار القضائي" ،منع الاقامة في منطقة معينة) وتدابير ما قبل المحاكمة وفقا لقانون الإجراءات وقانون الأحداث .


رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا