رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يزور مركز الملك سلمان للإغاثة ويؤكد ان المواد الاغاثية في طريقها الى المحافظات
[21/06/2015 05:42]
الرياض-سبأنت
أكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء المهندس خالد محفوظ بحاح أن عدد من الباخرات البحرية المزودة بالمواد الغذائية و الأدوية والمستلزمات الطبية وغيرها من المستلزمات العاجلة ستكون في طريقها الى عدن وتعز وحضرموت وغيرها من محافظات الجمهورية خلال الأيام المقبلة.

وتوقع نائب رئيس الجمهورية ان تتحرك تلك السفن والبواخر المحملة بالمواد الإغاثية خلال الأسبوع الجاري.

هذا وقام نائب رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض وكان في استقباله المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة

وأعرب نائب رئس الجمهورية عن شكره وتقديره البالغ لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وقيادة المركز على الجهود الانسانية والإغاثية الكبيرة التي يقدمونها لأبناء شعبنا في الداخل.

وأوضح نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء بأن أعضاء لجنة الإغاثة والقائمين على مركز الملك سلمان يعملون بروح الفريق الواحد من أجل التنسيق المشترك لضمان وصول تلك المواد الغذائية والأدوية وغيرها من المستلزمات الطبية الى المحتاجين من أبناء شعبنا اليمني نظرا للظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها المحافظات التي تشهد لاعمال عنف من قبل مليشيات الحوثي صالح وغيرها من المحافظات المتضررة.

واتفق الجميع خلال الاجتماع بمركز الملك سلمان للإغاثة على أن يتم تخصيص ناقلات بالمواد الغذائية والصحية الى محافظات عدن وتعز والمحافظات المجاورة لها، كما سيتم ارسال مواد اغاثية وطبية أخرى الى محافظة حضرموت نظراً لما تشهده لعمليات نزوح من العديد من أبناء المحافظات الأخرى التي تشهد لأعمال عنف مما يستدعي توفير المواد الغذائية والصحية بصورة أكبر لتساهم في تأمين الاحتياجات اللازمة.

وفي الإجتماع تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالاسناد الطبي للمستشفيات الميدانية وترتيب ملاجئ مناسبة للنازخين في المحافظات الامنة بدلاً من نزوحهم لدول الجوار.

وكذلك تم مناقشة بعض الحلول للعالقين بمنفذ الوديع وكذلك مناقشة بعض الحلول للعالقين بمنفذ الوديعة وتوفير الخدمات اللازمة لهم من مسكن وأماكن انتظار جيدة خلال الفترة التي يقضونها فيه. ة وتوفير الخدمات اللازمة لهم من مسكن وأماكن انتظار جيدة خلال الفترة التي يقضونها فيه.

من جانبه عبر الدكتور عبدالله الربيعة المشرف العام لمركز الملك سلمان عن حرصهم الشديد للوقوف الى جانب الشعب اليمني في هذه الظروف الإنسانية الصعبة التي نمر بها، وتقديم كل الجهود الممكنة من أجل التخفيف من معاناتهم معتبرا ذلك واجبا يجب القيام به، وان المركز وجميع القائمين عليه يعملون بكل المتاح مع أعضاء لجنة الإغاثة اليمنيين من اجل التصدي لمعاناة ابناء شعبنا اليمني في الداخل فيما يتعلق بالأمور الإنسانية والصحية على حد تعبيره.

حضر الاجتماع وزير الإدارة المحلية المختص بلجنة الإغاثة الأخ عبدالرقيب سيف ووزير النقل المهندس بدر باسلمة وكذلك نائب وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم وعضو مجلس النواب وزير الصحة السابق الدكتور نجيب غانم


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا