رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاوقاف يعلن عن نجاح موسم الحج لهذا العام
[14/08/2019 12:46]
مكة المكرمة ـ سبأنت

اعلن وزير الاوقاف الدكتور احمد عطيه، نجاح موسم الحج لهذا العام 1440هـ بكل المقاييس.

واوضح الوزير لممثلي وسائل الاعلام اليمنية الرسمية والاهلية المختلفة بحضور وكيلا الوزارة مختار الرباش وطارق القرشي ان نجاح هذا الموسم الذي اطلقت عليه الوزارة بالموسم النموذجي تحقق انطلاقا من حرص قيادة الوزارة على تلافي اي قصور حصل في الاعوام الماضية ونتيجة للاعداد المبكر والهدوء الذي ساد الموسم وراحة حجاجنا لكل ما قدم لهم.

واوضح ان الوزارة بدأت مشوار الاعداد لموسم 1440هـ منذ ثمانية أشهر وانطلقت بتشكيل عدد من اللجان المتخصصة لتجويد الخدمات حيث تم اعتماد 34 فندقا من ارقى المساكن لحجاج العالم و15 شركة نقل دولي و4 شركات للنقل بين المشاعر المقدسة وتم ربط حزم هذه الخدمات في المسار الالكتروني السعودي كاول دوله في العالم وبدأت الوزارة عملية التفويج بعد صدور 24 الف و255 حاج وهي حصة اليمن الرسمية وتم تفويجهم خلال عشرة ايام وسارت بقية عمليات التصعيد الى المشاعر المقدسة بصورة منظمة على متن ما يزيد 500 حافلة وتم تشكيل 22 لجنة من الوزارة لادارة الموسم باقتدار ومتابعة تفاصيل الحج .

ورفع وزير الاوقاف الشكر لفخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والجهات الحكومية المتعاونة مع وزارة الاوقاف ابتداء بالقنصلية بجدة ومصلحة الجوازات والخارجية وسفارتنا بالرياض ومنفذ الوديعة وكتيبة الحماية والبعثة الاعلامية والطبية ووكالات الحج والعمرة وكل شباب حضرموت وقيادتها على خدمتهم التطوعية للحجاج.

كما ثمن الوزير دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والجهات ذات العلاقة بالحج، كالسفارة السعودية لدى بلادنا والداخلية والخارجية ووزارة الحج والعمرة والعاملين في منفذ الوديعة السعودي، على كل التسهيلات التي بذلوها في سبيل تيسير وتسهيل عملية الحج للمواطن اليمني، والتعاون الكبير والمثمر مع وزارة الأوقاف والإرشاد طوال مسيرة الحج لهذا العام ١٤٤٠هجرية.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا