رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1مليار دولار
أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم، موافقته على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1 مليار دولار، والذي يمثل الدفعة الثانية والأخيرة من اتفاق بقيمة ثلاثة مليارات دولار توصلت إليه إسلام آباد مع الصندوق لمساعدتها في تجنب التخلف عن سداد ديون سيادية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ شبوة يفتتح مشروع توسعة مبنى وحدة الاورام بالمحافظة
[05/08/2019 02:48]
شبوة - سبأنت

افتتح محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ، اليوم ، مشروع توسعة مبنى وحدة علاج الأورام السرطانية بالمحافظة بتكلفة اجمالية بلغت سبعة عشر مليون ريال وبتمويل من شركة إنماء للتطوير العقاري المحدودة (بعدن ).

وطاف المحافظ بمكونات المشروع والذي تم تخصيصه للإدارة والمختبرات وصالة للاجتماعات..مثنيا على مبادرة الشركة ودعمها باضافة هذا المكون الجديد لمبنى الوحدة.

كما دشن المحافظ عمل أول جهاز ( الماموجرام )للفحص المبكر عن سرطان الثدي بالوحدة..منوهاً باهمية اضافة هذا الجهاز الطبي الحديث للوحدة واسهاماته في تحسين خدماتها الطبية والعلاجية والتشخيصية للمرضى .

وتعرف محافظ شبوة على عمل مختلف أقسامها التخصصية ، واطمئن على حالة المرضى فيها..مثمناً خلال لقائه بقيادة وكوادر الوحدة ، تضافر كافة الجهود الرسمية والخيرية التي دعمت واسهمت في إقامتها..منوها بحاجة المحافظة لهذه الوحدة التخصصية الهامة ودورها في خدمة مرضى السرطان ورفع عنهم تكاليف علاجاته الباهظة الثمن والتخفيف من معاناة سفرهم من أجل الحصول عليها..مشيدا بكفاءة ومهنية الكوادر الصحية العاملة فيها.

واشار المدير التنفيذي للوحدة الدكتور صالح المصواع ونائبه الدكتور على باوهال ، الى نوعية الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها للمرضى..موضحين بان عدد الحالات المسجلة فيها بلغت ألف ومائة وتسعة وأربعين حالة منذ تأسيسها في العام 2013م، منها أربعمائة وتسعة وستين حالة مترددة للعلاج والفحص فيها ، فيما بلغ عدد الوفيات منها ثمانين حالة كان آخرها لرجل في السبعين من العمر قبل ثلاثة أيام ، واصغر حالة مصابة تم تسجيلها في شهر أبريل من العام الجاري لطفل يبلغ من العمر تسعة اشهر.

واستعرضا نوعية الأجهزة التقنية الحديثة التي تعمل بها الوحدة ومنها وحدة معالجة الحقن ،واجهزة التشخيص الدقيقة للكشف عن الاورام والفحوصات الفيروسية والكيماوية والهرمونية و الانزيمية ، ومؤشرات الذبحة الصدرية ، ووظائف الكلى ، وأفاد بحصول المريض على هذه الفحوصات والتشخيصات خلال ساعات قليلة بدلا من ارسلها الى العاصمة صنعاء وانتظار نتائجها لأيام .


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا