رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد ان التصعيد الحوثي هروب من استحقاقات السلام
[05/08/2019 11:44]
الرياض- سبأنت

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان التصعيد الاخير من قبل المتمردين الحوثيين بايعاز من مموليهم في طهران بقدر ما هو مؤشر واضح على الهروب من استحقاقات السلام، فانه محاولة إيرانية بائسة لمواجهة عزلتها الدولية بتحريك أدواتها الارهابية في المنطقة وايهام المجتمع الدولي بقدرتها على التأثير والتهديد للمصالح الحيوية في المنطقة والعالم.

وجدد رئيس الوزراء خلال استقباله، اليوم، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل، التزام الحكومة مع الاشقاء في تحالف دعم الشرعية باستكمال معركة اليمنيين الاهم في القضاء على مشروع ايران..مشيراً الى ان اي اثارة لمشاكل او خلافات اخرى سيتم تجاوزها بشكل عاجل وسريع، لان المصلحة المشتركة داخلياً وخارجياً هي لوحدة الصف الوطني في مواجهة العدو المشترك.

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة التطورات الاخيرة على الساحة الوطنية في ضوء التصعيد الحوثي باستمرار استهداف المنشآت المدنية في السعودية والهجمات الارهابية المتزامنة التي استهدفت عدن مؤخراً، والاحداث التي تلتها.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، إلى ان ميليشيات التمرد الحوثية باتت تدرك ان استقوائها بالسلاح والدعم الايراني لم يعد كافياً لبقاء مشروعها المرفوض من جميع ابناء الشعب اليمني، وتعمل جاهدة على استغلال الجرائم الارهابية التي ترتكبها في شق الصف الوطني وتمزيق النسيج الاجتماعي..لافتا إلى ان الاحداث الاخيرة في عدن عقب جرائمها الارهابية المتزامنة مع تنظيم داعش كشفت هذه الاجندة، لكن الجميع بات يدركها وحتما ستفشل فالعدو معروف وغايته واضحة.. منوها بالرفض الشعبي في عدن وبقية المحافظات الجنوبية للانتهاكات التي حدثت عقب تلك الاعمال الاجرامية ضد مواطنين ابرياء بدوافع مناطقية.

وأوضح رئيس الوزراء، ان الحكومة وبالتنسيق مع قيادات تحالف دعم الشرعية، تعمل على احتواء وإيقاف هذه الانتهاكات واستعادة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن واستمرار تطبيع الاوضاع وتحسين الخدمات، والتي اثمرت بشكل ملموس في تحسين الوضع المعيشي والاقتصادي للمواطنين.. مؤكدا عزم الحكومة والتحالف بقيادة الاشقاء في السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الامارات، ماضون بثبات نحو القضاء على مشروع إيران في اليمن واستكمال إنهاء تمرد وكلائها من مليشيا الحوثي، والمضي في معالجة جميع الاوضاع الامنية والخدمية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة.

وجدد دعوته لجميع ابناء الشعب اليمني للاصطفاف إلى جانب الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والمشروع الوطني، باعتباره طوق النجاة الوحيد لاخراج اليمن من مرحلة الحرب إلى مرحلة السلام، وتاسيس يمن اتحادي جديد يرتكز على قيم العدالة والمساواة ودولة النظام والقانون والتوزيع العادل للثروة والسلطة وازالة كل عثرات واخطاء الماضي وتصحيحها.

بدوره جدد السفير الامريكي، إدانة بلاده للاعمال الارهابية التي حدثت مؤخراً في عدن واستنكارها للتصرفات الحوثية وعمليات التصعيد التي تمارسها.. مؤكدا التزام بلاده باستمرار دعم الشرعية اليمنية وبما يحقق آمال وتطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والسلام..لافتا إلى مساندة الولايات المتحدة لجهود الحكومة اليمنية في تطبيع الاوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة .

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، ومستشار رئيس الوزراء مطيع دماج.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا