رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأوقاف تعلن استكمال تفويج أكثر من 24 ألف حاج إلى بيت الله الحرام
[01/08/2019 06:50]

مكة المكرمة - سبأنت: 
أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم، استكمال تفويج الحجاج اليمنيين البالغ عددهم أكثر من 24 ألف من عموم محافظات الجمهورية إلى بيت الله الحرام.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر مكتب شؤون حجاج اليمن، إن عملية التفويج تمت بيسر وسلاسة دون أية عراقيل، وذلك عبر ما يقارب 550 حافلة نقل جماعي.

وأوضح الوزير عطية، أن عملية التفويج تمت بوقت قياسي للغاية استمرت لمدة عشرة أيام ابتدأت من يوم الـ 18 ذي القعدة واستمرت إلى الـ 28 من الشهر نفسه دون تكدس ولا حوادث ولا إزدحام عبر منفذ واحد هو منفذ الوديعة.

وتطرق إلى جهود وزارة الأوقاف والإرشاد من إستعدادات وتجهيزات المساكن والإعاشة ونقل وغيره من الخدمات مما يسهل على الحاج أداء مناسكه بيسر وسهولة، كما قدم شكره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء على متابعتهم المستمرة لقيادة وزارة الأوقاف.

كما أشاد بالجهود التي تبذلها جميع الادارات بقطاع الحج والعمرة، وكذلك لجنة النقل واللجنة المرابطة على مدار الساعة في المنفذ اليمني ووكالات الحج والعمرة والجهات الحكومية والأهلية المساندة لوزارة الاوقاف ابتداءً من القنصلية اليمنية في جدة وللأعزاء في منفذ الوديعة وجوازات وجمارك وكتيبة الحماية الأمنية وللشباب الصادقين من أبناء محافظة حضرموت المتطوعين عبر السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب وزارة الأوقاف بالوادي والصحراء لتذليل الصعاب لحجاج بلادنا وخدمتهم.

وثمن الوزير عطية، المواقف الأخوية الصادقة من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي
عهد الأمين وكافة الجهات ذات العلاقة بالحج في المملكة وبقية القطاعات الأخرى .. مبتهلاً إلى الله عز وجل في ختام التفويج أن يكتب السلامة للحجاج وأن يكون حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا وان يعيدهم إلى ديارهم سالمين غانمين.

حضر المؤتمر الصحفي وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة الشيخ مختار الرباش والوكيل المساعد للقطاع طارق القرشي.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الزراعة والري والثروة السمكية يلتقي السفيرة الفرنسية
رئيس البرلمان العربي يستقبل رئيس مجلس الشورى
رئيس الوزراء يناقش أوجه الدعم الفرنسي للحكومة والتحديات التي تواجهها
السفير شمر يبحث مع مسؤول بلغاري تطورات الأوضاع وجهود السلام في اليمن
اللواء الركن البحسني يشرف على عدد من التدريبات لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن العام
اللجنة الأمنية بتعز تناقش مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية بالمحافظة
رئيس مجلس النواب يشارك في المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
رئيس الوزراء يستقبل في عدن سفيرة هولندا لدى اليمن
وكيل حضرموت يتفقد أضرار السيول في مناطق حجر وربث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا