رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاوقاف يلتقي ممثلي وكالات السفريات والحج والعمرة واللجان الميدانية
[01/08/2019 09:17]
مكة المكرمة - سبأنت

أكد وزير الاوقاف والارشاد القاضي الدكتور أحمد عطية حرص الوزارة على تعزيز الشراكة والتكامل بين الوزارة ووكالات السفريات وخدمات الحج والعمرة لجعل موسم الحج لهذا العام 1440هـ موسماً نموذجياً متميزاً في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأشار الوزير خلال لقاء ، اليوم ، اللجان الميدانية وممثلي وكالات السفريات وخدمات الحج والعمرة إلى الجهود المبذولة من قبل قيادة الوزارة وقطاع الحج والعمرة لإنجاج موسم الحج لهذا العام بسهولة ويسر..داعياً المعنيين في إطار الوزارة ووكالات السفريات إلى إستشعار مسئوليتهم الدينية قبل المسئولية القانونية في سبيل خدمة الحجاج..لافتا إلى إجراءات التقييم الخاصة بعمل الوكالات التي تم إطلاع القائمين على تلك الوكالات عليها مسبقا بهدف ضبط عملية التفويج .

كما حث الوزير أرباب الوكالات تدارس الآلية المناسبة لتحقيق العدالة فيما بينهم لإستقبال أعداد الراغبين لأداء فريضة الحج أو أثناء موسم العمرة ، على أن يتم إخضاع ذلك للوائح الوزارة المنظمة لهذه العملية..مشددا على ضرورة ان تلتزم الوكالات بالخدمات التي تخدم الحجاج..موضحا جهود ومساعي قيادة الوزارة لتخفيف معاناة كبار السن بفتح منفذ جوي لهم.

من جانبه أشاد مدير عام الحج والعمرة بوزارة الاوقاف والارشاد عارف البركاني بالجهود التي بذلتها وزارة الاوقاف لمصلحة الحاج بسهولة ويسر..لافتا الى شفافية العمل التي يتعامل بها قطاع الحج والعمرة بالوزارة من خلال إنزال آلية ومعايير التقييم لمستوى خدمات وكالات السفريات مسبقا ، ليتم بموجبها قياس مدى قدرة الوكالة على القيام بإلتزاماتها لخدمة الحجيج دون مشقه او تعب .

وأبدى الحاضرون جملة من الملاحظات والاستفسارات التي أثنت معظمها على العمل المبكر الذي قامت به الوزارة لهذا الموسم مما يبعث التفاؤل بان يكون موسما نموذجيا وذلك من خلال قيام اللجان الميدانية المعنية بالبحث عن سبل النجاح وتعزيز الثقة المتبادلة لإنجاح العمل المشترك ، وتأمين الطرقات للحجاج ، والعمل بما لا يضر بالحاج ولا بوكالات السفريات وخدمات الحج والعمرة .


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا