رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاصبحي: جوهر المشكلة في اليمن ان مليشيا مسلحة انقلبت على القانون والدولة والشرعية و الاتفاقات السياسية
[16/03/2016 03:40]
القاهرة-سبأنت

قال وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي "ان الجمهورية اليمنية كانت في مقدمة الدول العربية المؤسسه للميثاق العربي لحقوق الانسان، وبادرت بالتصديق على الميثاق من منطلق حرصها الدائم على ايلاء حقوق الانسان اهمية وخصوصية في ظل تنامي انتهاكات حقوق الانسان في المنطقة العربية".

واضاف الاصبحي خلال مشاركته في احتفائية لجنة حقوق الانسان العربية اليوم الاربعاء بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بمناسبة اليوم العربي لحقوق الانسان والذي اقيم تحت شعار (الكرامة الانسانية للجميع) "ان الدور الريادي الذي تمارسه اللجنة العربية لحقوق الانسان يصب بفعالية باتجاه حضور اكبر ونشاط اكثر فعالية خلال الفترة الحالية".

واشاد الاصبحي بدور لجنة حقوق الانسان العربية في الوقوف عن كثب لانتهاكات المليشيات الحوثية وصالح، وذلك من خلال تشكيل لجنة خاصة بتقصي الحقائق في اليمن والنزول الى محافظة عدن واعداد تقريرها الخاص ورصد حالات واقع حقوق الانسان والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات المسلحة للحوثيين وصالح.

واكد وزير حقوق الانسان ان جوهر المشكلة في اليمن ان مليشيا مسلحة انقلبت على القانون والدولة والشرعية والدستور وعلى الاتفاقات السياسية والتسويات القائمة في اليمن.

واعرب وزير حقوق الانسان عن تطلعه لمزيد من التواصل والتعاون والتنسيق مع الامانة العامة للجامعة العربية عقب تولي الامين العام الجديد احمد ابو الغيط في مجال حقوق الانسان.

ونوه الاصبحي الى ان الانتهاكات الحوثية لحقوق الانسان في اليمن بات تاثيره مباشر في تمزيق النسيج الاجتماعي، مشيرا الى ان اليمن يواجه اكبر تحدياته السياسية والعسكرية والاجتماعية باختطاف مليشيا مسلحة للدولة.

واردف الاصبحي ان الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها المليشيات المتمردة للحوثيين وصالح لحقوق الانسان والنسيج الاجتماعي في مختلف المناطق اليمنية تعتبر خرقا للقوانين والاعراف الدولية والقانون الدولي الانساني وقد أسهمت في تردي الاوضاع الانسانية في اليمن.

واشار الى ان ثلاثة ارباع السكان في اليمن يفتقدون الى أبسط أشكال المساعدات الانسانية خاصةً في مجالي الغذاء والدواء وتفشي العديد من الامراض المختلفة والمعدية.

واختتم وزير حقوق الانسان مشاركته الى ان ما تعيشيه الشعوب العربية احوج ما يكون الى تعزيز الكرامة الانسانية العربية، وان اختيار هذا الشعار للاحتفال بيوم حقوق الانسان العربي لهو مناسبة هامة يجب استغلالها وتفعيلها بما يصب في صالح كرامة الشعوب العربية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا