المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجهود حكومته لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وقائد العمليات الخاصة لدول التحالف يطلعان على الأوضاع الميدانية وأحوال المقاتلين بمأرب
[16/03/2016 02:07]
مأرب-سبأنت

وصل صباح اليوم الأربعاء إلى محافظة مأرب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر ومعه قائد العمليات الخاصة المشتركة لدول التحالف العربي صاحب السمو الملكي اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود في زيارة تهدف للاطلاع عن كثب على الأوضاع الميدانية وأحوال المقاتلين وزيارة الوحدات العسكرية المرابطة في المحافظة.

وكان في استقبالهما محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة ، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي ، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور ناصر الطاهري، وقادة المناطق والوحدات العسكرية وقادة المقاومة الشعبية.

واطلعا نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و قائد العمليات الخاصة المشتركة لدول التحالف العربي خلال الزيارة على مستجدات الأوضاع الميدانية وما يحرزه أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمساندة قوات التحالف من تقدم ميداني يفضي إلى إنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

وفي اجتماع بقادة المناطق والوحدات العسكرية وقادة المقاومة ألقى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كلمة نقل خلالها تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي وأشار فيها إلى إنجازات قوات الشرعية في مختلف الجبهات وتقهقر ميليشيا الحوثي وصالح أمام الصمود الأسطوري لقوات الدولة.

وقال الفريق الركن علي محسن الاحمر إن التاريخ سيسجل مواقف اليمنيين في مواجهة فلول الإمامة بماء الذهب، كما أن العدالة لن تغفل ما تسبب به هؤلاء من جراحات في جسد اليمن واليمنيين"..مشدياً بالبطولات التي قدمها أبطال الجيش الوطني والمقاومة في مواجهة الصلف الانقلابي.

وأكد على إصرار السلطات الشرعية ودول التحالف في استعادة كافة مؤسسات الدولة التي دمرها الانقلابيون، وبذل كل الجهود لأجل عودة الأمن والاستقرار في كافة ربوع اليمن، ووضع حد للمآسي والانتهاكات التي مارستها الميليشيا الانقلابية بحق ابناء الشعب اليمني.

واشار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الى إن محافظة مأرب والمحافظات المحررة كانت السباقة في ردع التمرد وقدمت نموذجاً رائعاً للدولة التي يحلم بها اليمنيون، دولة المؤسسات ، ودولة العدالة والقانون والأمن ..مشيداً بتكاتف أبناء المحافظة حول السلطات الشرعية ودورهم مع إخوانهم من المحافظات الأخرى في ردع قوى التمرد والانقلاب.
كما أشاد بدور دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية من خلال عمليتي "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"..مؤكداً إن هذا الدور الأخوي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك وحدة الصف العربي أمام المخاطر والطموحات الخارجية التي تسعى للنيل منه.

ودعا الفريق الركن علي محسن الاحمر في ختام كلمته أبناء القوات المسلحة والأمن، من ضباط وصف وأفراد، إلى مساندة قوات الجيش الوطني والمقاومة في مختلف المناطق، والانضمام للشرعية بما يحقق وقف الانتهاكات التي مارستها ميليشيات الحوثي بحق المؤسستين الأمنية والعسكرية، وعودة الدولة التي بات بانتظارها كل أبناء الشعب.

وقال" إن القوات المسلحة والأمن ستكون عند وعدها بالوفاء لثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين بحماية يمن السلام واليمن الجمهوري الموحد."

كما توجه بالشكر لأبناء ومشايخ القبائل التي انتفضت في وجه المليشيات ودعاهم إلى المزيد من الالتفاف حول قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

من جانبه أشاد قائد العمليات الخاصة المشتركة لدول التحالف بالتقدم الملموس لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية..مؤكداً مساندة دول التحالف لليمنيين حتى استعادة دولتهم.

وقال خلال الاجتماع بقادة الجيش والمقاومة والمكونات القبلية"نحن معكم في ميادين الشرف والعزة، وشاركتكم قوات التحالف الدم والروح لإحقاق الحق وتحقيق الأهداف المنشودة، ويجب ألا نعطي الجماعات الإرهابية المجال للتوسع داخل المجتمع اليمني".

واستمع نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و قائد العمليات الخاصة المشتركة لدول التحالف خلال الزيارة إلى هموم المقاتلين من أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.. وأكدا بأن السلطات الشرعية ودول التحالف ستولي اهتمامها بهؤلاء الأبطال وستسعى لحل كل مشاكلهم بشكل تدريجي.


البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا