رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 29.5 بالمائة في شهر يونيو
سجلت صادرات كوريا الجنوبية ارتفاعاً بنسبة 29.5 بالمائة على أساس سنوي في أول 20 يوماً من شهر يونيو الجاري بقيمة 32.4 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 25 مليار دولار في العام السابق على خلفية الطلب القوي على الرقائق والسيارات والمنتجات البترولية.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يصل البحرين ويعقد جلسة مباحثات رسمية مع أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة
[16/03/2016 01:26]
المنامة-سبأنت

وصل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والوفد المرافق له اليوم إلى مملكة البحرين الشقيقة قادماً من دولة الكويت في زيارة رسمية تستغرق يومين .

وفور وصوله قصر القضيبية الذي كان في استقباله صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حيث عزف السلام الجمهوري اليمني والسلام الملكي البحريني وصافح فخامة الرئيس اعضاء الوفد البحريني كما صافح جلالة الملك اعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامتة.

وعقد رئيس الجمهورية مع أخيه ملك مملكة البحرين جلسة مباحثات رسميه والتي حضرها أعضاء وفدا البلدين والتي استعرضت العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع البلدين وسبل تنمية أوجه التعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وعبر فخامة الرئيس عن سروره البالغ بهذه الزيارة الى مملكة البحرين الشقيقة ولقائه بأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والتي تأتي في إطار العلاقات الأخوية المتميزة والمتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين ، وللتعبير عن مشاعر الامتنان للبحرين ملكا وحكومة وشعب على مواقفهم الأخوية الصادقة التي تجسدت على ارض الواقع من خلال وقوف ابناء الشعبين جنبا إلى جنب وصنع ملاحم البطولة والانتصارات في الدفاع عن الأرض والعرض والمصير المشترك في مواجهة القوى الانقلابية الظلامية المتمردة التي أرادت خطف اليمن تنفيذا لرغبات دفينة وأجنده مناطقية طائفية مقيتة خدمة لقوى خارجية في محاولة منها لشرخ النسيج الاجتماعي الوطني وتهديد واستعداء محيطنا وعمقنا الأخوي والجغرافي.

وقال رئيس الجمهورية "ان تلك المواقف المشرفة للبحرين ودول التحالف العربي في إطار عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ستظل محل تقدير وعرفان لدى ابناء شعبنا اليمني قاطبة باعتبارها أسست لمرحلة جديدة من التعاون المثمر وتأصيل أواصر الإخوة والهوية والعقيدة ".

كما تطرق فخامته الى جوانب التعاون والتنسيق والتكامل بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات بما يفضي الى تعزيز التعاون والشراكة بمعناها ومفهومها الشامل.

من جانبه رحب جلالة الملك البحريني بفخامة رئيس الجمهورية والوفد المرافق له وزيارتهم للبحرين بلدهم الثاني التي تأتي تجسيدا لعمق العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين والجمهورية اليمنية الشقيقة وما يربط شعبيهما الشقيقين من صلات وروابط اخوية متينة..مثمناً الجهود الوطنية المخلصة لفخامة رئيس الجمهورية والحكومة في تحقيق الامن والاستقرار في اليمن.

واكد جلالة الملك موقف مملكة البحرين الواضح والداعم لليمن ولشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه متصور هادي رئيس الجمهورية.

وأشاد ملك البحرين بالمواقف البطولية الشجاعة التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأبناء الشعب اليمني في مواجهة المليشيا الانقلابية ووضع حد لأعمالها الخارجة عن النظام والقانون ..مشيراً الى ان دعم ومساندة دول التحالف العربي لليمن تأتي في إطار الواجب الأخوي ولحماية الأمن القومي العربي في مواجهة القوى المتربصة التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المنطقة.

وقال ملك البحرين "ان علاقة البحرين باليمن أزلية و ضاربة بجذورها في عمق التأريخ منذ الازل"..مؤكداً ان تلك العلاقة المتميزة بين الشعبين الشقيقين اليمني والبحريني عمدت اليوم بمرحلة جديدة من التكامل بعد تعميدها بقطرات الدم في محراب العزة والكرامة والمصير المشترك لتزاد اكثر متانة وقوة وتلاحم.

واضاف الملك حمد بن عيسى آل خليفة" ان مملكة البحرين تقدم كل إمكانياتها لليمن ولفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي من خلال جوانب التعاون المختلفة في إطار الإسهام بمعالجة الجرحى وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

هذا وقد أقام ملك البحرين حمد بن عيسى مأدبة غداء في القصر الملكي على شرف فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والوفد المرافق له .

وكان قد وصل فخامة رئيس الجمهورية مطار البحرين ظهر اليوم حيث كان في استقباله نائب رئيس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ، ووزير الخارجية رئيس بعثة الشرف المرافقة الشيخ خالد بن احمد آل خليفة، والقائم بأعمال السفارة اليمنية في البحرين السفير حسن مسعود .

يرافق فخامته خلال هذه الزيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي ،ووزير المالية منصر القعيطي ،ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.


رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل العميد عبدالله احمد الحوتري
رئيس الجمهورية يؤكد على اهمية توحيد الجهود بين مؤسسات الدولة وسلطاتها المختلفة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالقادر سالم سنان
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة البرلماني السابق الشيخ علي زيد العطوي
رئيس الجمهورية يعزي البرلماني صخر الوجيه بوفاة شقيقه
رئيس الجمهورية يعزي رئيس جامعة عدن بوفاة شقيقه
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الروسي بالعيد الوطني لبلاده
رئيس الجمهورية يطلع على تطورات الاوضاع الميدانية في محافظة مارب
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة صالح النخعي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة البرلماني محمد بن محمد منصور
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا