وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره الكويتي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. احمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ د. احمد ناصر المحمد الصباح، وذلك على هامش اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشأن مناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي، والمنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة .
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد جلسة مباحثات يمنية كويتية برئاسة رئيس الجمهورية وامير دولة الكويت
[15/03/2016 01:15]
الكويت ـ سبأنت

عقدت بقصر بيان للمؤتمرات جلسة مباحثات رسميه ولقاء قمه بين فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأخيه امير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الاحمد الصباح .

وفي اللقاء عبر فخامة الرئيس عن سروره البالغ بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حضي بها والوفد المرافق له .

وقال "ان هذا ليس بغريب على الكويت اميرا و دولة وحكومة وشعب فمواقف الكويت وبصماتها تحكي عن نفسها في اكثر من منحى ومجال في خدمة قضايا الأمة العربية وشعوبها ودعمها السخي في كل ما يتصل بالتنمية والتطوير والتعليم والحياة بصورة عامة".

وأضاف فخامة الرئيس " ان مواقف الكويت اليوم مع اليمن ودعم شرعيته الدستورية هي امتداد لتلك المواقف الثابتة للكويت الشقيق".

وحيا دور الكويت الفاعل مع اشقاءها في دول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة من خلال عاصفة الحزم التي غيرت مجرى الأحداث في اليمن وأسست لمرحلة تعاون وتكامل جديده في خدمة بلداننا وهويتنا لمواجهة التحديات والتدخلات التي أضحت تتربص بالجميع.

وأكد رئيس الجمهورية أن الأمة العربية بخير وجديرة بحماية مكتسباتها وبنا قدراتها ومواجهة تربص اعدائها.

وخلال جلسة المباحثات وضع فخامة الرئيس اخيه امير دولة الكويت امام مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية ومنها ما يتصل بالنجاحات التي سطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبيه في مختلف الجبهات وآخرها الانتصارات المحققة في تعز لفك الحصار الظالم والمعاناة التي فرضتها الميليشيا الانقلابية على المدينة وأبناءها العزل والأبرياء.

كما اشاد فخامة الرئيس بدور ومساندة قوات التحالف العربي لليمن في مواجهة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

واكد ان اليمن اليوم يشهد مرحلة تحول جديده مرحلة عنوانها الوئام والسلام والشراكة في السلطة والثروة بعيدا عن الاقصاء والتهميش المناطقي والفئوي والظلامي المقيت.

وقال رئيس الجمهورية " ان هذه العناوين والطموحات هي ما اجمع عليه مختلف اطياف شعبنا اليمني من خلال مخرجات الحوار الوطني التي كانت نتاج لعملية التحول المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والتي استوعبت مختلف قضايا اليمن وأفضت الى اخراج مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد يمن العدالة والمساواة والحكم الرشيد والتي انقلب على مخرجاتها ومشروع اليمن الطموح تحالف الحوثي وصالح ومن يقف خلفهم لتنفيذ اجندتها ومخططاتها الدخيلة على اليمن والتي رفضها مختلف ابناء شعبنا وواجهوا ذلك المشروع البغيض وقدموا التضحيات في سبيل الانتصار لارادة الشعب اليمني التواقة للحرية والعدالة والمساواة.

وقال فخامة الرئيس ان اليمن على اعتاب مرحلة جديده تستدعي مزيد من الدعم والمساندة من قبل الاشقاء لتطبيع الحياة وعودة الخدمات الأساسية في قطاعات المياه والكهرباء والتنمية والبنى التحتية.

من جانبه رحب أمير الكويت بأخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والوفد المرافق له في بلدهم الثاني الكويت .. مؤكدا موقف الكويت الدائم والداعم لليمن وشرعيته الدستورية وهذا ما يتجسد اليوم من خلال مشاركة الكويت الفاعلة في عاصفة الحزم ومن ثم اعادة الأمل.

وقال " ان الشعب اليمني وفيا وأصيلا وعريقا ويحتاج للمساندة في مثل هذه الظروف التي يمر بها".

وأكد ان الكويت ستظل داعمة لليمن لاستكمال التحرير وعودة الأمن والاستقرار للشروع في تقديم الكويت إسهاماتها تجاه الشعب اليمني من هلال الحكومة والصندوق الكويتي للتنمية باعتبار الجميع شركاء في السراء والضراء.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ووزير المالية منصر القعيطي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي والقائم بأعمال سفارة اليمن لدى الكويت محمد صالح البري.

كما أقام امير دولة الكويت مأدبة غداء على شرف فخامة الرئيس والوفد المرافق له.


البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا