البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيلي محافظة تعز يلتقيا فريق الخبراء بمجلس الأمن
[16/06/2019 07:09]
تعز -سبأنت

التقى وكيلي محافظة تعز محمد الصنوي ، والدكتور عبدالحكيم عون ، اليوم ، في مدينة التربة، بفريق الخبراء لمجلس الامن.

وفي اللقاء الذي حضره أركان حرب المحور قائد اللواء (170) دفاع جوي العقيد الركن عبد العزيز المجيدي ، وقائد اللواء الخامس حرس رئاسي العميد عدنان رزيق ، ومدير عام مديرية الشمايتين عبدالعزيز الشيباني ، ومدير شرطة تعز العميد منصور الاكحلي ، ومدير شعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدو البحيري ، ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحيم السامعي ، ومدير عام مكتب حقوق الإنسان الاستاذ علي سرحان ، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة، أكد الوكيل الصنوي أن أبناء تعز دعاة سلام وأن مليشيا الإنقلاب هي من دفعت ابناء تعز إلى حمل السلاح والدفاع عن حقوقهم وانفسهم واستعادة الدولة المنهوبة من قبل الإنقلابيين .

واوضح الصنوي بأن قوات الإنقلاب تمارس حصار مطبق على مدينة تعز ، وتقصف وتقنص السكان المدنيين بشكل ممنهج ما أدى إلى تدهور الوضع الإنساني في المدينة..مشدداً على أهمية الزيارة..مؤكداً انها ستكون أفضل إذا وصلت إلى مدينة تعز مركز المحافظة واطلعت على الوضع الإنساني بشكل أكبر .

بدورها عبرت رئيسة فريق الخبراء عن سعادتها بزيارتها لمحافظة تعز واستقبال الجهات المعنية لهم ولقائها معهم بشكل مباشر..مؤكدة حرص مجلس الأمن على إحلال السلام في اليمن ، ووعدت بزيارة قادمة للمحافظة .

وفي اللقاء استعرض مدير مكتب حقوق الإنسان في المحافظة علي سرحان ، جملة من الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات في حق أبناء تعز .

فيما أشار أركان حرب المحور وقائد اللواء 170دفاع جوي إلى أن المليشيات الحوثية تستهدف المدنيين بشكل مباشر بواسطة أسلحة محرمة في القانون الدولي، وحوطت المدينة بشبكة الغام متنوعة تستهدف الإنسان والحيوان .

كما أكد في اللقاء مدير شرطة المحافظة وكلاً من جهازي الأمن القومي والأمن السياسي والمخابرات العسكرية، على ضبط العديد من اعضاء الجماعات والخلايا الإرهابية ، وأنهم يتعاملون بجدية وبشكل حاسم مع العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون وانهم يتتبعونهم لحظة بلحظة..منوهين إلى الفارق الأمني الكبير التي عاشته تعز في الاعوام السابقة والاضطرابات والإختلالات الأمنية في عامي 2016و 2017، وبين مستوى الامن والاستقرار والاستباب الأمني التي تعيشه تعز في هذا العام .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا