حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
أزالت حملة امنية بمحافظة تعز، اليوم، 43 من المباني والاستحداثات المخالفة للقانون تم إنشاؤها في حديقة السلامة بمديرية المظفر من قبل مسلحين ومخالفين للقانون.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 6.68 نقاط ليقفل عند مستوى 12352.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.5 مليارات ريال.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فريق حكومي يتفقد اضرار السيول بمحافظة ابين
[15/06/2019 04:16]
ابين ـ سبأنت

يواصل الفريق الحكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي زياراته الميدانية للمحافظات المتضررة من المخفض الجوي الذي ادى الى هطول الامطار الغزيرة على عدد من المحافظات وتسببت في اضرار لشبكات الطرق والكهرباء والسدود والأراضي الزراعية وقنوات الري.

وخلال زيارته لمحافظة ابين قام الفريق الحكومي بجولة ميدانية شملت سد حسان واطلعوا على اضرار السيول التي جرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية تقدر بستين هكتارا زراعيا وقتلت عدد كبير من المواشي والأغنام والإبل للرعاة وانهيار السدود وقطع الطرق.. كما اطلعوا على الأسباب التي أدت إلى ذلك والتي تتمثل في عدم توفر مشاريع الزراعة و الري من تعميق قنوات تصريف وسدود ووضع الحواجز والدفاعات عن التربة.

واكد محافظ أبين حاجة المحافظة إلى وحدات انقاذ وتدخل سريع للحماية المدنية لرفع مياه الامطار من المدن ورفع مخلفات الاضرار التي تسببت بها الامطار بواسطة آليات ومعدات فتح الطرقات وازالة المعوقات والحاجة كذلك إلى التأمين المسبق والتأمين الفوري وتجنب الكوارث البيئية التي قد تنشأ نتيجة ذلك.

عقب ذلك اطلعوا على مصارف المياه والسدود منها سد حسان وسد باتيس ومعاينتهما وتقييم الأضرار بشكل عاجل وسريع للمنشآت المتضررة هناك و الاحتياجات التي تتطلبه السلطة المحلية المعنية على الأراضي الزراعية واستمرارية انتاج الغذاء باعتبار محافظة أبين مصدرا للتمويل الغذائي التي تعتمد عليه الجمهورية.

وعلى صعيد متصل تفقد نائب رئيس الوزراء محطة كهرباء ابين والتقى بمسؤوليها وتم اطلاعه على الصعوبات التى تواجه المؤسسة من عجز الطاقة التوليدية وازدياد نسبة الانطفاءات في فصل الصيف.. ووجه بتزويد مؤسسة كهرباء ابين ب 15 ميجا من عدن على ان يتم ذلك خلال أسبوع.

مضيفا ان محافظة ابين ستعامل كبقية محافظات عدن ولحج والضالع بنيل حصتها من الطاقة الكهربائية





تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي
السفير شجاع الدين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية النمساوية
وزير العدل يبحث التعاون مع فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
وزير المالية يبحث مع السفير الأمريكي التحديات الاقتصادية
لقاء في عدن يناقش آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي
توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
وزير الخارجية يبحث مع نظيرة المغربي القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا