رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 29.5 بالمائة في شهر يونيو
سجلت صادرات كوريا الجنوبية ارتفاعاً بنسبة 29.5 بالمائة على أساس سنوي في أول 20 يوماً من شهر يونيو الجاري بقيمة 32.4 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 25 مليار دولار في العام السابق على خلفية الطلب القوي على الرقائق والسيارات والمنتجات البترولية.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أمسية رمضانية تناقش مجمل قضايا محافظة لحج
[30/05/2019 07:31]

لحج - سبأنت :
أقامت قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، اليوم، أمسية رمضانية مباركة سبقها مأدبة إفطار، بمشاركة عدد من القيادات التنفيذية والمحلية والشيوخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمثقفين في لحج.

ونقل محافظ لحج قائد اللواء 17 مُشاة اللواء الركن أحمد عبدالله تُركي ، للحاضرين وكافة أبناء لحج ومنتسبي المؤسسة العسكرية الأبطال المرابطون في جبهات الفداء والعزة والكرامة الذين يواجهون ميليشيا الحوثي الانقلابية، تحايا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتهانيه بمناسبة قرب حلول عيد الفطر.

ولفت إلى أنه سيتم خلال المرحلة القادمة تنفيذ مشاريع جديدة في قطاعات الكهرباء والطاقة، والمياه والصرف الصحي، والصحة العامة والسكان، والتربية والتعليم، والطرق، والنظافة والتحسين، بتكلفة تقدَّر بحوالي 13 مليون ريال سعودي بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وفي الأمسية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي في لحج عوض الصلاحي ومدير عام شرطة لحج العميد صالح السيد، أكد المحافظ تركي، أهمية مثل هذا اللقاء المبارك، كونه لامس ملفات القضايا الخدمية التنموية المهمة لحياة مواطني محافظة لحج، مشيراً إلى ما تحقق من إنجازات أمنية بفضل اليقظة والحس الأمني لقيادة ورجال شرطة لحج وتعاون المواطنين.

وقال محافظ لحج: "هناك توجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ووزير الكهرباء المهندس محمد العناني، بتوفير 10 ميجا وات، وأيضاً 20 ميجا وات جديدة لتعزيز قطاع الكهرباء بمحافظة لحج، وإن المولدات الحديثة بقدرة 20 ميجا وات، سيتم شحنها من محافظة حضرموت لتركيبها بمحطات كهرباء لحج في القريب العاجل".

وأشار المحافظ تركي، إلى أن من بين الأسباب المؤثرة على خدمة الكهرباء هي الربط الشبكي العشوائي وهلاك وقدم الشبكة الكهربائية والتوسع العمراني الكبير في مديريتي الحوطة وتبن البالغة حجم طاقتها الكهربائية حالياً 21 ميجا وات فقط، وهو ما يؤدي إلى تضاعف الأحمال على مولدات الطاقة الكهربائية وبالتالي حدوث انقطاعات بالتيار الكهربائي.

وتطرق إلى الجهود المبذولة لمواصلة تقديم وإيصال خدمة مياه الشرب إلى سكان محافظة لحج بمديريتي الحوطة وتبن، من خلال توفير مولد كهرباء لحقل التموين بالمياه بدلاً عن المولد السابق الذي احترق، حيث سيقوم بتوفير المولد الجديد مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في اليمن الـ"يونوبس"، وبالتالي استئناف ضخ المياه بشكل اعتيادي مجدداً في الأسبوع المقبل.

حضر الأمسية وكلاء محافظة لحج محمد سلَّام، وعبدالفتاح الحُجيلي، ووضاح الحالمي، وعضو لجنة الإستثمار بمحافظة لحج الشيخ محمد المنصب وعدد من المسؤولين في لحج.


رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
هيئة حماية البيئة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتصحر والجفاف
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الارهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية‏
مناقشة أوضاع مركز بحوث الثروة الحيوانية وجهود تأهيله وتفعيل نشاطه
الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تنعي رئيس دائرة القيادات الإدارية باعبّاد
الوزير السقطري يناقش امكانية تمويل وتنفيذ عشرة مشاتل بمديريات يافع
اجتماع بعدن يناقش ترتيبات حملة مساندة التحصين ضد كورونا
لجنة إجلاء العالقين في الهند تناقش استعدادات بدء عملية إجلائهم إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا