رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس الكيني يستقبل رئيس الوزراء في القصر الرئاسي بنيروبي
[30/05/2019 06:30]

نيروبي - سبأنت :
استقبل الرئيس الكيني اوهورو كينياتا رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد في القصر الرئاسي بالعاصمة نيروبي، وفي بداية اللقاء نقل رئيس الوزراء تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى الرئيس الكيني، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء بحضور وزيرة الخارجية الكينية مونيكا جمعه ووزير السياحة الكيني نجيب بالعلاء، استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، واتفق الجانبان على استثمار العلاقات الطيبة والتاريخية وأواصر القربى بين البلدين والشعبين الصديقين للانطلاق بالعلاقات نحو افاق أوسع في المجالات السياسية والثقافية ورفع مستوى التبادل التجاري والتنسيق الأمني وتسهيل إجراءات التأشيرة والإقامة لمواطني البلدين.

كما أطلع رئيس الوزراء الرئيس الكيني على تطورات الوضع الميداني والسياسي في اليمن، مؤكداً حرص الحكومة على تحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار على كافة أراضي الجمهورية اليمنية، وأشار الى انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية بحق الشعب اليمني ورفضها لكافة مبادرات السلام وتهديدها للأمن والسلم الدوليين بتهديد الملاحة البحرية في أحد أهم الممرات المائية في العالم، من خلال استهداف السفن التجارية وزرع الألغام البحرية، وأضاف بأن "هذه المساحة البحرية الاستراتيجية تشترك فيها اليمن مع دول القرن الافريقي وشرق افريقيا، والحكومة عازمة على حمايتها في إطار حرصها على استقرار المنطقة وازدهارها".

من جانبه وحمل الرئيس الكيني من رئيس الوزراء نقل خالص تحياته الى فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وتهانيه بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكدا بأن موقف الحكومة الكينية ثابت في دعم الحكومة اليمنية ودعم العملية السياسية وتحقيق السلام في اليمن، وأشاد بالترابط والتقارب بين اليمن ودول الساحل الافريقي وفي مقدمتها كينيا، مؤكدا بأن هذه الأسس تحمل قيادة البلدين مسؤولية تعزيز وتطوير العلاقات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا