رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح: تعامل صندوق الأمم المتحدة الإنمائي مع الحوثيين مخالف للقوانين الدولية وتصرف غير مقبول
[29/05/2019 08:38]
عدن - سبأنت :
أعتبر وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، دعم صندوق الأمم المتحدة الإنمائي لميليشيا الحوثي الإنقلابية، بـ20 سيارة مخصصة لنزع الألغام مخالف كلياً للقوانين والمبادئ الأممية التي نصت عليها الأمم المتحدة والقوانين الدولية والإنسانية.

وقال فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هناك ممثل شرعي ووحيد للجمهورية اليمنية يتمثل بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يتمتع بالشرعية الشعبية والدستورية والدولية، وحكومته.. لافتاً إلى أن أي تعامل من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي يجب أن يكون مع الشرعية وأي إتفاقيات خارج هذا الإطار مخالف لكل القوانين الدولية والأممية وعمل منظماتها في اليمن .

وأضاف "كان الأحرى بالمنظمات الأممية دعم ومساندة الحكومة اليمنية وجهود مشروع "مسام" في نزع الألغام التي قامت بزراعتها المليشيات الانقلابية والتي بلغت أكثر من مليون و200 الف لغم بري وبحري وعبوة ناسفه في معظم محافظات الجمهورية، وبلغت ضحاياها أكثر 2500 قتيل وجريح، منهم 117 قتيل، و713 جريح من المدنيين، و316 من النساء والأطفال" .. مضيفاً أن من يقوم بقتل الناس بالألغام لن يقوم بنزعها .

وجدد فتح التأكيد على إستمرار الحكومة اليمنية في تقدم كل الدعم والمساندة لجهود المنظمات الأممية لتنفيذ مشاريعها في اليمن، وحرصها كل الحرص على ان تشمل مشاريعها كافة المحافظات بما فيها المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات .. مشيراً إلى أن المليشيات هي من تقوم بعرقلة عمل المنظمات وتعيق جهودها على الأرض .

وفي حين أبدى إستغرابه لإقدام منظمة أممية على خرق القوانين الدولية والتعاون مع جماعة غير قانونية وغير شرعية، وعبر الوزير فتح عن إدانة واستنكار الحكومة الشديد لمثل هذه التصرفات .. داعياً المنظمات الأممية الى اعادة النظر في طريقة تعاملها مع الانقلابيين كون اي تعامل مع المليشيات المسلحة الحوثية غير قانوني .

وشدد وزير الإدارة المحلية على ضرورة قيام الأمم المتحدة باحترام القوانين والاتفاقيات الدولية .. مؤكداً ان الحكومة لن تقبل بمثل هذه التصرفات.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا