رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الخنبشي يناقش مع منظمة العمل الدولية تنفيذ مشاريع كثيفة العمالة في اليمن
[15/05/2019 03:08]


عدن ـ سبأنت

استقبل نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم أحمد الخنبشي اليوم بعدن نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية مدير فريق العمل للدعم الفني للدول العربية فرانك هيغمان الذي يزور اليمن حاليا.

وفي اللقاء الذي حضرته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال ومسؤول المشاريع بمنظمة العمل الدولية هشام حسن جرى مناقشة مجالات التعاون بين الجانبين وبالذات ما يتعلق بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج والتدخلات من قبل منظمة العمل الدولية وبالذات في المحافظات المحررة والمستقرة امنيا .

وناقشا السبل الكفيلة بخلق فرص عمل للشباب وتحسين سبل العيش، وحشد الجهود الحكومية مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن لتوفير الدعم اللازم لتبني جملة من المشاريع التي تساعد قطاع واسع من المواطنين وهو ما يساعد على تفعيل وخلق سوق عمل للعاملين وايجاد فرص عمل للشباب، الى جانب وضع برامج لتنفيذ تدخلات وحزمة مشاريع في المناطق الامنة لاستيعاب اكبر عدد ممكن من العمالة.

ولفت الخنبشي الى النتائج السلبية للحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وتدهور فرص العمل والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به اليمن مشيرا الى الحاجة الماسة الى تدخلات عدة للحد من البطالة والتي تصل الى نسبة 60بالمئة اضافة الى انتشار ظاهرة عمالة الاطفال ، داعيا منظمة العمل الدولية الى فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن لتباشر مهامهم بصورة طبيعية وبما من شأنه تعزيز الشراكة مع الجهات الرسمية ذات العلاقة .

من جانبه اشار نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية الى ان المنظمة ستعمل على تنفيذ العديد من المشاريع ومنها مشاريع تركز على مهارات الشباب مؤكدا عزم المنظمة فتح مكتب لها في عدن .



رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا