رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشميري يبحث في بروناي إمكانية التعاقد مع تربويين يمنيين لتدريس اللغة العربية
[03/05/2019 11:49]



دار السلام ـ سبأنت

بحث سفير اليمن غير المقيم لدى سلطنة بروناي الدكتور عبدالغني الشميري اليوم مع مدير دائرة اسيا وأفريقيا والشرق الأوسط بوزارة خارجية بروناي، وان هادفي عبداللطيف إمكانية زيادة المقاعد الدراسية للطلاب اليمنيين في سلطنة بروناي والتعاقد مع تربويين يمنيين لتدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية في المدارس والمعاهد في بروناي.

وبحثا سبل استفادة اليمن في مجال بناء القدرات في الخدمة المدنية.. حيث اشاد الشميري بالتجربة الرائدة لسلطنة بروناي في الإدارة والحكم الرشيد والاقتصاد والإدارة الحديثة.

ووضع السفير، مدير دائرة اسيا وأفريقيا في صورة التطورات السياسية في اليمن واستمرار مماطلة مليشيا الحوثي الانقلابية في التنصل من استحقاقات السلام واخرها نتائج اجتماع ستوكهولم الذي عقد برعاية من الأمم المتحدة.

وجدد التأكيد علي موقف الحكومة الثابت في دعم جهود الأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثه الخاص ورئيس بعثة تنفيذ اتفاق الحديدة، كمسار أوحد للتوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في قرار مجلس الامن ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

في معرض استعراضه لتطورات الوضع السياسي في اليمن تحدث السفير عن الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب المنعقدة مؤخرا بمدينة سيئون.. مشيرا الي انه باستئناف مجلس النواب لعقد جلساته وانتخاب رئيس وهيئة رئاسة مجلس النواب استطاع اليمنيون استعادة احدى اهم مؤسسات دولتهم بعد رحلة نضال طويلة وهذه احدى المحطات في النضال لاستعادة حقوقه المشروعة وعودة مؤسساته فإلى جانب المهام التشريعية والرقابية لمجلس النواب العمل على المستوى الدولي والإقليمي مع كل برلمانات العالم لاضهار الحقيقة عن اليمن وجرائم الانقلاب والكوارث الإنسانية والاجتماعية التي سببها للمواطن اليمني .

من جانبه اكد مدير دائرة اسيا وأفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية في سلطنة بروناي على استمرار الدعم للحكومة الشرعية في اليمن وتطلعهم لعودة السلام في اليمن وتخفيف المعاناة الإنسانية .. موضحا ان بلاده تقدم الدعم لليمن في مجال المساعدات الإنسانية عبر الأمم المتحدة.





رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا