رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نبيل عبدالحفيظ يطلع الخارجية السويدية على أوضاع حقوق الانسان في اليمن
[11/04/2019 06:22]

ستوكهولم ـ سبأنت :
سلم وكيل وزارة حقوق الإنسان نبيل عبدالحفيظ اليوم مسؤولين بوزارة الخارجية السويدية آخر التقارير الصادرة عن الوزارة حول حالة حقوق الإنسان في اليمن وانتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية المستمرة والتي طالت كافة فئات الشعب بما فهم النساء والأطفال، واستمرار الميليشيا بتجنيد الأطفال، وزرع الألغام، وممارسة جرائم الاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس إدارة القانون الدولي وحقوق الإنسان والمعاهدات بوزارة الخارجية السويدية الدكتور جوستاف ليند، بحضور رئيس إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رئيس قسم شؤون الخليج هانس جروند.

وكان وكيل الوزارة استعرض تسلسل الأحداث منذ ثورة الشباب والعملية السياسية التي مرت بها اليمن منذ عام 2011 وحتى الان ابتداء بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية التي أسست لمرحلة انتقال سياسي سلمي بدأت بانتخاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية، مرورا بانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل وصياغة مشروع مسودة الدستور وصولاً الى انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على كل ما تم انجازه خلال تلك المرحلة واستيلائهم على مقدرات الدولة و الجيش في 21 سبتمبر 2014، ومحاولة فرض فكرهم الطائفي بقوة السلاح على بقية أبناء الشعب اليمني .

ووضع المسئولين السويدين في صورة مستجدات الأوضاع في اليمن وخاصة ما يتعلق منها بتنفيذ مشاورات استوكهولم التي رعتها واستضافتها مملكة السويد وتعثر التنفيذ نتيجة استمرار الميليشيات الانقلابية في رفض الانسحاب من المدينة وموانئها وفقاً لمقررات الاتفاق، الأمر الذي يتسبب في تفاقم الأوضاع الإنسانية المتردية في اليمن.

من جانبه جدد المسؤول السويدي التأكيد على اعتزام بلاده في المضي قدماً في مساعيها لبناء السلام في اليمن وحماية حقوق الإنسان، مثمناً التواصل المستمر الذي يساهم في وضعهم أمام صورة كاملة حول مستجدات الأوضاع .



رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المساعدات الإيوائية لمتضرري السيول بالمسيلة
فرق مؤسسة الطرق في المهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي
منظمة حقوقية تطالب بتحرك دولي لحماية الصحافة والصحفيين في اليمن
محافظ حجة يدشن توزيع حقائب المأوى والصيانة وتوفير الطاقة للنازحين بمديرية حيران
السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين
توجيهات حكومية عاجلة بتزويد مراكز الغسيل الكلوي بما يلزمها
وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا