رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
ولي العهد البحريني ووزير الدفاع الامريكي يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مع وزير الدفاع الامريكي لويد أوستون، القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع الإقليمية.
ارتفاع مبيعات التجزئة بالصين بنسبة 4.7 بالمائة خلال الربع الأول من ٢٠٢٤
ارتفعت مبيعات التجزئة من السلع الاستهلاكية بالصين، وهي مؤشر رئيسي لقوة الاستهلاك في البلاد، بنسبة 4.7 بالمائة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2024.
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفيرة اليمن في هولندا تستعرض جهود الحكومة لإنجاح اتفاقية ستوكهولم
[20/03/2019 03:08]

هولندا- سبأنت :
استعرضت سفيرة اليمن لدى هولندا، سحر غانم، في لقاء موسع، اليوم، ضم ممثلين عن وزارة الخارجية الهولندية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني وممثلي من الصحافة والجامعات الهولندية، تطور الأحداث فيما يتعلق باتفاقية ستوكهولم وجهود الحكومة في إنجاح الاتفاق، والخروقات والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الانقلابية، في تعمد واضح لإفشال الاتفاق.

وأشارت السفيرة سحر غانم، إلى الانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الانقلابية ضد أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات وآخرها استغلالها للهدنة المعلنة في الحديدة لتفجير جبهة أخرى وارتكاب إبادة جماعية بحق المدنيين في منطقة حجور بمحافظة حجة.

ونبهت من تعاظم الأزمة الإنسانية الكارثية القائمة في اليمن بسبب توقف ميناء الحديدة، وضرورة حل ذلك من خلال الاستفادة من ميناء عدن والموانئ والمنافذ الأخرى الخاضعة لسلطة الحكومة اليمنية، لإيصال المساعدات وتطبيق مبدأ لامركزية العمل الإنساني والاغاثي في اليمن.

وشددت على أهمية العمل على تطوير المداخلات الاغاثية من مرحلة الطوارئ إلى مرحلة الإنعاش المبكر والدعم الاقتصادي ودعم استمرارية الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

وتطرقت سفيرة اليمن في هولندا، إلى جهود الحكومة لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وحرصها على دفع مرتبات موظفي الدولة في كل مناطق البلاد، بما فيها المناطق التي لازالت تحت سيطرة المليشيات الانقلابية، التي تسيطر على الموارد العامة وتنهبها لصالح ما تسميه المجهود الحربي لاستمرار قتالها ضد الشعب اليمني.

وأكدت على ضرورة مساعدة الحكومة في جهودها لدعم الاقتصاد الوطني والإيفاء بالتزاماتها كأهم وسيلة للتخفيف من المعاناة الإنسانية وأهمية دعم البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن من خلال توجيه كل تبرعات المانحين من خلاله، بما من شانه تعزيز سعر الريال اليمني والحفاظ على الإقتصاد الوطني.

وقد تخلل اللقاء مداخلات ومشاركات من الحاضرين تركز أغلبها على أهمية التخفيف من الأزمة الإنسانية القائمة في اليمن، والضغط لتنفيذ اتفاقية ستوكهولم كمقدمة للحل السياسي الشامل.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي والاداري
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
اللواء المجيدي يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية جنوب تعز
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
اجتماع موسع للصحفيين والاعلاميين يناقش ترشيد الخطاب الاعلامي
الوزير العارضة يطلع على تجهيزات المبنى الجديد للمعهد العالي للقضاء
وكيل تعز يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا