رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الانسان: المليشيا لا تملك مشروع سياسي واضح ولا هيكلية في إطار التنظيم السياسي
[20/02/2016 02:10]
القاهرة- سبأنت

اكد وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي ان تطورات الأوضاع في اليمن تتطلب جهد كبير لوضع حقيقة الأمور في سياقها الصحيح دون مجاملة او تحايل او تغيير للحقائق.

وقال"ان التحديات السياسية التي باتت اليوم تواجه اليمن تتطلب توضيح اللبس الحاصل في التطورات الراهنة، ومن الطرف الذي يتحمل الواقع الذي وصلت اليه تصعيد الاوضاع في اليمن على المستويات السياسية والانسانية والحقوقية".

واضاف الويز الاصبحي خلال مشاركته في الحلقة النقاشية التي اقيمت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة بعنوان "اليمن والتحديات الراهنة" ونظمتها المنظمة العربية لحقوق الانسان "ان جوهر المشكلة في اليمن هناك طرف يقود مليشيا مسلحة انقلبت على القانون والدولة والشرعية والدستور وعلى الاتفاقات السياسية والتسويات القائمة في اليمن".

ولفت الاصبحي الى ان المليشيا تحالفت مع اوهام صالح سعيا للعودة الى السلطة للانقلاب على مؤسسات الدولة الامنية والعسكرية والسياسية من خلال افراغ الدولة من مضمونها السيادي وادارتها من منطلق عدائي وإقصائي لكل الاطراف الاخرى.

واستعرض وزير حقوق الانسان التصعيد الزمني للانقلاب الحوثي على الاتفاقات السياسية في اليمن في اطار استعراض تسلسلي للاحداث والاوضاع والتطورات التي افضت الى تقويض العملية السياسية.

وفند الاصبحي الادعاءات التي يتناولها الحوثيين ..مشيراً الى ان المليشيا الحوثية لا تملك اي مشروع سياسي واضح ولا برنامج وهي لا تمتلك اي هيكلية في اطار التنظيم السياسي المعروف والمتبع في اي كيانات سياسية،و لا تعبر الا عن كيان شاذ وغريب وغير مفهوم، وهذا يشكل اكبر تحدي لمفهوم الواقع السياسي في اليمن.

واشار الى الخطوات العدائية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية بدءاً باستهداف رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء ، وأعضاء الحكومة وصولا الى استهداف المدن اليمنية وعلى راسها عدن وتعز وانتهاءاً بحصار المدنيين ومنع دخول المواد الطبية والمساعدات الإنسانية والاغاثية..مؤكداً ان ذلك يعد اكبر دليل لمشروعها المتخلف والعدائي لليمن والمرتبط بأجندة إقليمية تعادي وتؤثر على الأمن القومي اليمني والعربي.

وقال الوزير الاصبحي"ان المشروع الذي ينتهجه الحوثيين لا يمتلك اي رؤية سياسية وانما يحمل بعد ديني متطرف قائم على الفكرة الدينية الموغلة في التطرف والتخلف التي تسعى الى تدمير اليمن والعبث بمقدراته وتقويض اي جهود للتفاوض او الوصول للتسوية السياسية".

ونوه الاصبحي الى ان هذه التطورات في الاوضاع الاجتماعية والانسانية بات تاثيرها مباشر في تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني..لافتاً الى ان اليمن يواجه اكبر تحدياته السياسية والعسكرية والاجتماعية باختطاف مليشيا مسلحة للدولة.

هذا وقد قدمت في الحلقة النقاشية عدد من المشاركات والمداخلات التي اثرت الحلقة وتناولت مختلف الابعاد السياسية والاجتماعية والانسانية والحقيقية للاوضاع في اليمن.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا