رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شباب يمنيون يحصدون المراكز الأولى في مهرجان الشباب العربي للإبداع
[23/02/2019 10:02]

القاهرة ـ سبأنت :
حصد اليمن المراكز الأولى في منافسات مهرجان ابداع للشباب العربي التي تم الإعلان عنها مساء امس بالعاصمة المصرية القاهرة بحضور وزير الثقافة مروان دماج ووزير الشباب والرياضة المصري الدكتور اشرف صبحي.

المهرجان الذي انطلقت فعالياته في الـ 14 من فبراير ويستمر حتى الـ 28 من هذا الشهر ،شارك فيه اكثر من ٢٠٠ شابا من اليمن ، الجزائر، موريتانيا، لبنان، تونس، جزر القمر، السعودية، ومصر.

وتكون وفد اليمن من ٢٤ شابا ـ برئاسة الدكتور لطفي هادي ـ نافسوا في مجالات الأفلام القصيرة، المراسل التلفزيوني والإذاعي، الغناء ، العزف ، الإنشاد الديني ، الشعر، القصة القصيرة، والرواية .

حيث فاز الكاتب اليمني جمال الشعري بالمركز الاول في مجال الرواية فيما فاز القاص وائل يوسف بالمركز الاول للقصة القصيرة .

وفي مجال الانشاد الديني الفردي فاز المنشد علي مجاهد بالمركز الاول .. بينما فازت الاعلامية اية خالد بالمركز الثاني في مجال المراسل التلفزيوني ورمزي احمد عبد الله بنفس المركز في مجال الافلام القصيرة ومحمد الغيثي بالمركز الثاني في الشعر.

وفي مجال العزف الفردي فاز الفنان اليمني هيثم الحضرمي بالمركز الثالث.

وشارك المذيع اليمني اديب العفيف بتقديم بعض فقرات الحفل كما قدم المنشد علي محمد مجاهد فقرات إنشادية وسط حضور كبير لابناء الجالية اليمنية في القاهرة.

وأشاد وزير الثقافة بتألق الشباب اليمنيين ومشاركتهم المتميزة في المهرجان الذي يعد واحد من اهم مهرجانات الابداع العربي .. معربا عن اعتزازه بما تحقق من نتائج رائعة في مشاركة حملت في طياتها الكثير من التحديات لشباب اليمن الذين تجاوزا كل الصعاب وحققوا افضل النتائج ومثلوا بلدهم خير تمثيل من مختلف المحافظات.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا